متولي صابر خلاف معبد
أستاذ مساعد
m.saber@suezuni.edu.eg
/
/
يعمل في وظيفة أستاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم في كلية التربية - جامعة السويس بجمهورية مصر العربية، وحاصل على الدكتوراه من كلية التربية بجامعة دريسدن التكنولوجية Dresden University of Technology بألمانيا، كما أنه حاصل على الماجستير في التربية من كلية التربية بجامعة الزقازيق بجمهورية مصر العربية.
- معبد، متولي صابر خلاف (2022). أثر التفاعل بين وجهة الضبط (الداخلية/ الخارجية) والفصول الافتراضية (المتزامنة/ غير المتزامنة/ المدمجة) على الاتجاه نحوها والتحصيل وكفاءة التعلم لدى طلاب كلية التكنولوجيا والتعليم بالسويس. المجلة التربوية – جامعة سوهاج، 94(94)، 713-827. DOI: 10.21608/EDUSOHAG.2022.213022
- علي، سارة محمد؛ شحاته، الصافي يوسف؛ معبد، متولي صابر خلاف؛ سلام، أحمد حسين (2022). تصميم بيئة تعلم تشاركية وأثرها على تنمية مهارات استخدام برنامج الأوتوكاد لدى طلاب التعليم الثانوي الصناعي. مجلة مستقبل التربية العربية – المركز العربي للتعليم والتنمية، 29(134)، 91-132.
- معبد، متولي صابر خلاف (2021). أثر الدعامات التعليمية (المباشرة/ غير المباشرة) في منصات التعلم الرقمية على تنمية الجانب المعرفي والمهاري لإدارة وتنظيم الاستشهادات المرجعية الإلكترونية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية. مجلة كلية التربية – جامعة بنها، 32(128)، 215-312. DOI: 10.21608/JFEB.2021.240159
- معبد، متولي صابر خلاف (2021). أسلوب عرض المحتوى في بيئة التعلم الإلكترونية وأثره في إكساب طلاب كلية التكنولوجيا والتعليم لمهارات تصميم وإنتاج الاختبارات الإلكترونية. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية، 15(5)، 553-465. DOI: 10.21608/JFUST.2021.62306.1280
- عبد الجليل، زينب؛ عبد الله، إيمان أحمد؛ معبد، متولي صابر خلاف (2021). تصميم بيئة تعليمية قائمة على محفزات الألعاب لتنمية مهارات البرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة دراسات تربوية واجتماعية – جامعة حلوان، 27(8)، 57-96. DOI: 10.21608/jsu.2021.236284
- معبد، متولي صابر خلاف (2021). أثر توظيف الصف المقلوب عبر تطبيقات جوجل التعليمية في تنمية الانخراط التعليمي ومهارات تصميم كائنات التعلم الرقمية بالمقررات الهندسية لطلاب كلية التكنولوجيا والتعليم. مجلة كلية التربية بالإسماعيلية – جامعة قناة السويس، 2(49)، 87-144. DOI: 10.21608/jfes.2021.142964
- عبيد، محمد عبد الله؛ معبد، متولي صابر خلاف؛ شحاته، الصافي يوسف؛ حسن، فاطمة (2020). فاعلية شبكات التواصل الاجتماعي في تنمية التحصيل وبعض مهارات الحاسب وتكنولوجيا المعلومات لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي. مجلة مستقبل التربية العربية – المركز العربي للتعليم والتنمية، 27(126)، 55-134.
- معبد، متولي صابر خلاف (2019). فاعلية الرحلات المعرفية عبر الويب (الفردية/ التعاونية) في تنمية الكفاءات التدريسية والرضا عن بيئة التعلم الإلكتروني لدى الطلاب المعلمين بجامعة السويس. المجلة العلمية لكلية التربية – جامعة أسيوط، 35(3)، 34-71. DOI: 10.21608/mfes.2019.104062
-المباريدي، أحمد محمد؛ معبد، متولي صابر خلاف (2018). تصميم بيئة تعلم قائمة على بعض تطبيقات الويب الاجتماعية وأثرها على تنمية مهارات إنتاج البرمجيات التعليمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. مجلة كلية التربية – جامعة الزقازيق، 100(1)، 321-351. DOI: 10.21608/SEC.2018.89161
- القاضي، محمد؛ الخولي، عبادة أحمد؛ عبيد، محمد عبد الله؛ معبد، متولي صابر خلاف (2016). فاعلية برنامج قائم على التعلم الإلكتروني المدمج لتدريس مقرر تخطيط وإدارة الإنتاج في تنمية القدرة المكانية والتفكير الاستدلالي لدى طلاب المدارس الصناعية المعمارية. مجلة كلية التربية ــ جامعة أسيوط، 32(3)، 538-577. DOI: 10.21608/MFES.2016.106678
- Mabed, M., & Köhler, T. (2018). Learning performance in vocational secondary schools: Testing academic achievement in electrical engineering. In J. Drummer, G. Hakimov, M. Joldoshov, T. Köhler, & S. Udarseva (Eds.), Vocational Teacher Education in Central Asia “Developing Skills and Facilitating Success” (pp. 151-160). Switzerland: Springer Publishing. DOI: 10.1007/978-3-319-73093-6_16
- Mabed, M., & Köhler, T. (2016): Aligning performance assessments with standards: A practical framework for improving student achievement in vocational education. In K. Susumu, G. Papadopoulos, Skulimowski, A., & Kacprzyk, J. (Eds.), Knowledge, Information and Creativity Support Systems (pp. 575-585). Switzerland: Springer International Publishing. Doi: 10.1007/978-3-319-27478-2_45
- Mabed, M., & Köhler, T. (2014). Academic achievement in vocational secondary schools: Construction and validation of a test to assess potential learning performance. Paper Presented at 9th International Conference on Knowledge, Information and Creativity Support Systems (pp. 452-459), Cyprus: University of Cyprus.
- Mabed, M. S., & Köhler, T. (2014). Improving the perception of technology-supported learning situations: What are the factors affecting the adoption of technology in Egypt?. In M. Thomas (Ed.), Pedagogical Considerations and Opportunities for Teaching and Learning on the Web (pp. 89-108). Hershey, PA: Information Science Reference. DOI:10.4018/978-1-4666-4611-7.ch006
- Mohamed, B., Köhler, T., & Mabed, M. (2013). Designing e-research: A framework for researcher’s social online knowledge. In T. Köhler & N. Kahnwald (Eds.), Communities in New Media: Virtual Enterprises, Research Communities & Social Media Networks (pp. 83-99). Dresden: TUD press.
- Mabed, M., & Köhler, T. (2012). An empirical investigation of students’ acceptance of OLAT as an open web-based learning system in an Egyptian vocational education school. International Journal of Web-based Learning and Teaching Technologies, 7(1), 36-53. DOI:10.4018/jwltt.2012010103
- Mabed, M., & Koehler, T. (2012). An instructional design for developing an effective blended learning environment. Paper Presented at EDULEARN12: 4th International Conference on Education and New Learning Technologies (pp. 5003-5010), Barcelona: International Association of Technology, Education and Development (IATED).
- Mabed, M., & Köhler, T. (2012). The impact of learning management system usage on cognitive and affective Performance. In T. Köhler & N. Kahnwald (Eds.), Communities in New Media: Virtual Enterprises, Research Communities & Social Media Networks (pp. 273-284). Dresden: TUD press.
- مقدمة في الحاسب الآلي. - استخدام شبكات المعلومات. - المعالجة الرقمية للصور والرسوم. - إنتاج برامج الفيديو والتليفزيون. - استخدام الحاسب الآلي في التعليم. - استخدام الحاسب في التصميم. - المنهج التكنولوجي. - التصميم التعليمي. - التعليم الإلكتروني. - برامج إنتاج الوسائط المتعددة. - مصادر المعلومات المرجعية. - تكنولوجيا التعليم للفئات الخاصة. - معمل التدريس الإلكتروني. - أجهزة العروض الضوئية. - تكنولوجيا التعليم والمعلومات. - تكنولوجيا الطباعة والنسخ. - تكنولوجيا التعليم. - تدريس المنهج المدرسي. - المناهج. - طرق التدريس.
- البرمجة التعليمية. - الكمبيوتر التعليمي. - تحليل محتوى المناهج. - الأنشطة الإلكترونية. - تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد. - مناهج البحث.
- الاتصال التعليمي. - المكتبات الرقمية والافتراضية. - توظيف المواد والوسائل التعليمية - أجهزة العروض الضوئية.
- طرق تدريس ج(1). - طرق تدريس ج(2). - تطوير المناهج. - التدريس المصغر. - تطبيقات الوسائط المتعددة. – تطوير الاختبار وإدارته
(Communities in New Media: Virtual Enterprises, Research Communities & Social Media Networks, Dresden, Germany)
(OLAT- Open Learning and Training- Usability Day 2012, Dresden, Germany)
(48th Kongress der Deutschen Gesellschaft für Psychologie, Bielefeld, Germany)
(4th International Conference on Education and New Learning Technologies, Barcelona, Spain)
(OLAT- Open Learning and Training- Usability Day 2011, Dresden, Germany)
(4th Education & Technology Summer School, Rzeszów, Poland)
(E-Learning an Hochschulen! Sind die Lehrjahre vorbei?, Dresden, Germany)
(Virtuelle Organisation und Neue Medien, Dresden, Germany)
(2nd Education & Technology Summer School and Conference, Strasbourg, France)
(Europäische Forschungsperspektiven mediengestützter Bildung, Dresden, Germany)
تاريخ النشر
01/01/2022 12:00:00 ص
46
متولي صابر خلاف معبد
تاريخ النشر
12/01/2021 12:00:00 ص
42
متولي صابر خلاف معبد
تاريخ النشر
11/01/2021 12:00:00 ص
44
متولي صابر خلاف معبد
تاريخ النشر
10/01/2021 12:00:00 ص
54
متولي صابر خلاف معبد
تاريخ النشر
05/01/2019 12:00:00 ص
55
متولي صابر خلاف معبد
تاريخ النشر
05/01/2024 12:00:00 ص
49
أحمد محمد المباريدي؛ ومتولي صابر خلاف معبد
تاريخ النشر
05/01/2018 12:00:00 ص
44
متولي صابر خلاف معبد؛ توماس كولر
تاريخ النشر
05/01/2016 12:00:00 ص
58
محمد عثمان القاضي، وعبادة أحمد الخولي، ومحمد عبد الله عبيد، ومتولي صابر معبد
تاريخ النشر
05/03/2016 12:00:00 ص
57
متولي صابر خلاف معبد؛ توماس كولر
تاريخ النشر
05/01/2014 12:00:00 ص
43
متولي صابر خلاف معبد؛ توماس كولر
تاريخ النشر
05/01/2014 12:00:00 ص
56
متولي صابر خلاف معبد؛ توماس كولر
تاريخ النشر
05/10/2013 12:00:00 ص
60
بهاء الدين محمد؛ توماس كولر؛ متولي صابر خلاف
تاريخ النشر
05/10/2012 12:00:00 ص
45
متولي صابر خلاف معبد؛ توماس كولر
تاريخ النشر
05/01/2012 12:00:00 ص
63
متولي صابر خلاف معبد؛ توماس كولر
تاريخ النشر
05/01/2012 12:00:00 ص
42
متولي صابر خلاف معبد؛ توماس كولر
تاريخ النشر
05/01/2012 12:00:00 ص
62
متولي صابر خلاف معبد؛ توماس كولر