أسلوب عرض المحتوى في بيئة التعلم الإلكترونية وأثره على إكساب طلاب كلية التكنولوجيا والتعليم لمهارات تصميم وإنتاج الاختبارات الإلكترونية

تاريخ النشر

11/01/2021 12:00:00 ص

55

المؤلفون

متولي صابر خلاف معبد

الوصف

4ــــ أسلوب عرض المحتوى في بيئة التعلم الإلكترونية وأثره في إكساب طلاب كلية التكنولوجيا والتعليم لمهارات تصميم وإنتاج الاختبارات الإلكترونية. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية، مج(15)، ع(5)، إبريل (2021). DOI: 10.21608/JFUST.2021.62306.1280

URL

https://jfust.journals.ekb.eg/article_176429.html

DOI

10.21608/jfust.2021.62306.1280

الملخص

تمثلت مشکلة البحث الحالي في تدني الجانب المعرفي والمهاري المتعلق بتصميم وإنتاج الاختبارات الإلکترونية لدى طلاب کلية التکنولوجيا والتعليم، والحاجة إلى البحث عن أنسب أسلوب لعرض المحتوى التعليمي في بيئة التعلم الإلکترونية، واستجابة لذلک فقد تم إعداد قائمة بمهارات تصميم وإنتاج الاختبارات الإلکترونية، وکذا تصميم بيئة التعلم الإلکترونية وفق أسلوبي عرض المحتوى نظري/ تطبيقي وتطبيقي/ نظري، بالإضافة إلى إعداد أدوات القياس التي تمثلت في الاختبار التحصيلي وبطاقة تقييم المنتج، وأظهرت نتائج البحث افضلية عرض المحتوى النظري ثم التطبيقي على تحسين مستوى التذکر بينما لم توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين أسلوبي عرض المحتوى في مستوى الفهم والتطبيق، کما أوضحت النتائج أن تتابع عرض المحتوى تطبيقي/ نظري أفضل لتنمية الجانب الأدائي لدى الطلاب.

الكلمات الدالة

أسلوب عرض المحتوى، بيئات التعلم الإلكترونية، الاختبارات الإلكترونية، التصميم التعليمي، التقييم الإلكتروني.