جامعة السويس
الاحتفال باليوم العالمى لمكافحه الفساد بعنوان(نكافح لنزدهر ) برعايه أ.د/ السيد الشرقاوى
الأربعاء. 11 مايو, 2022

فى اطار الاحتفال باليوم العالمي لمكافة الفساد، وضمن خطة جامعة السويس للتوعية بأهمية دور مؤسسات مكافحة الفساد، انطلقت صباح اليوم ندوه للاحتفال بهذه المناسبة بهدف دعم قيم المواطنة والمساواة التي تحرص الدولة على نشرها، وبرعاية ا.د/ السيد الشرقاوى، وحضور العميد حسين على ، المقدم محمد طارق هيئة الرقابه الإداريه بالسويس ,والعميد إيهاب سراج الدين _لسكرتير العام لمحافظه السويس .

وقد تضمنت الندوه عرض فيلمين تسجيليين الاول بعنوان حراس الوطن الذي يستعرض تاريخ الحضارة المصرية القائم على المساواة ومحاربة الفساد، واستمرار نهج البناء على ذات الأسس الراسخة من مكافحة كافة صور الفساد المالي والإداري والأخلاقي.

ثم فيلم وفود الذي تضمن تكليف فخامة رئيس الجمهورية لهيئة الرقابة الإدارية بضرورة معاونة كافة المسئولين في الدولة لارساء مبادى المواطنة والمساواة والعدل .

وقد استعرض العميد حسين علي مجهودات هيئة الرقابة الإدارية في الحفاظ على مقدرات هذا الشعب وملاحقة أي ممن تسول له نفسه العبث بهذه المقدرات .

وفي كلمته أوضح "الشرقاوي" أن هذه الخطوات الراسخة التي تتخذها كافة الاجهزة الرقابية في ارساء مبادئ حقوق الإنسان ومكافحة الفساد بكافة أنواعه وأشكاله، إنما تعد عنصرا فاعلا ذو تأثير كبير في نمو وتقدم البلاد لاسيما وأن هذه الإجراءات الحاسمة في مجابهة أي شبهة فساد تبعث في نفوس أبناء هذا من الشعب الطمأنينة والراحة بأن هناك عين ساهرة على مراقبة جميع المسئولين دون أي اعتبارات أو حيثيات، لارساء مبادئ تكافؤ الفرص والعدل والمساواة، تلك المبادئ التي تقوم عليها ركائز الجمهورية الجديدة.