جامعة السويس
محافظ السويس يشهد حفل تخرج الدفعة الأولى من هندسة السويس
الإثنين. 04 سبتمبر, 2023

شهد اللواء أ.ح/ عبد المجيد صقر محافظ السويس حفل تخريج الدفعة الأولى من كلية الهندسة بجامعة السويس بحضور أ.د. علي حسين عطا رئيس الجامعة، أ.د. السيد عبدالعظيم الشرقاوي رئيس الجامعة السابق، أ.د. أشرف محمد حنيجل عميد كلية الهندسة  د. عبدالله رمضان نائب المحافظ والسادة عمداء كليات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس، السادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة 
في بداية الحفل ألقى عميد كلية الهندسة كلمة رحب فيها بالحضور، موضحا إنه لمن حُسن الطالعِ، أن يأتي احتفال اليوم لتخريج الدفعة الأولى من حملة بكالوريوس الهندسة، ليكونوا عنصرا اساسيا فى المساهمة الفعالة لتحقيق رؤية التنمية المستدامة مصر ٢٠٣٠ لاستكمال مسيرة التقدم والنمو، تلك الرؤيا الطموحة التي انطلقت منها رؤية ورسالة كلية الهندسة بجامعة السويس، حيث اتبعـت الكلية احدث الأطر المرجعية وكذلك احدث المعايير الاكاديمية القومية المرجعية .
أعقب كلمة عميد الكلية عرض فيلما تسجيليا بعنوان أول الغيث من إنتاج المركز الإعلامي لجامعة السويس استعرض فيه امكانات وقدرات كلية هندسة السويس التي تخرج اليوم الدفعة الأولى .
ثم ألقى أ.د. علي عطا كلمة أوضح فيها أن جامعة السويس تسعى بكل التخصصات فيها كي تؤهل خريجيها ليكونوا على مستوى من الكفاءة يساعدهم على مواكبة متطلبات سوق العمل من خلال تقديم تأهيل أكاديمي مواكب للتطور السريع في مختلف العلوم.
كما وجه رئيس الجامعة الشكر للأستاذ الدكتور السيد الشرقاوي رئيس الجامعة السابق تقديرا لما قدم للجامعة كلها خلال الفترة الماضية، وكذلك التحية لأولياء أمور الطلاب لما بذلوه من جهد معوأبنائهم كي يصلوا إلى هذا اليوم، متمنيا للجميع التوفيق في حياتهم القادمة.
ثم ألقى السيد المحافظ كلمة رحب فيها بالحضور من أولياء الأمور موجها الشكر والتقدير للأسر التي صبرت كتيرا حتى وصلت لمرحلة التخرج، وأشار سيادته إلى أن الجامعة قد تميزت بتواجد كلية الهندسة بها، موجها التحية للسادة أعضاء هيئة التدريس لما بذلوه من جهد لتأهيل الطلاب، وأوضح انه قد قام بالاتفاق مع نقابة مهندسي السويس بالقيام بدورات تدريبية للخريجين تساعدهم في تطوير المهارات لمتطلبات سوق العمل. 
ووجه السيد المحافظ حديث للخريجين مهنئا لهم حصولهم على درجة البكالوريوس مشيرا إلى أنه سيعمل على توفير فرص للتدريب والعمل للطلاب لأجل التماشي بيسر وسهولة لمتطلبات سوق العمل.
أعقب ذلك قام السيد المهندس حافظ عوض نقيب مهندسي السويس بتلاوة القسم الهندسي وردد الخريجين القسم خلف نقيب مهندسي السويس.
ثم قام السيد اللواء أ.ح.  عبد المجيد صقر محافظ السويس والسيد أ.د. علي حسين عطا رئيس الجامعة، أ.د. أشرف حنيجل عميد كلية الهندسة بتكريم الطلاب الأوائل، ثم تكريم الطلاب من أبناء الكلية الفائزين في مسابقات مخلية ودولية. 
أعقب ذلك تكريم أ.د. السيد عبدالعظيم الشرقاوي رئيس جامعة السويس السابق تقديرا لسيادته على جهده طوال السنوات السابقة.  واختتم التكريم بتقديم درع للسيد اللواء أ.ح عبد المجيد صقر محافظ
ثم بدأ الحفل الفني بتقديم كورال الجامعة لفترات فنية لعدد من الأعنيات الشعبية والوطنية التي حازت على إعجاب الحضور من الخريجين وأولياء أمورهم،  واختتم الحفل بتكريم طلاب الدفعة الأولى من خريجي الكليــة، 
#المركز_الاعلامي_لجامعة_السويس 
#جامعة_السويس