جامعة السويس
افتتاح فعاليات احتفالية اليوبيل الفضي لكلية التكنولوجيا والتعليم بالسويس| صور
الأربعاء. 27 أبريل, 2022

شهد أ.د. السيد الشرقاوي، رئيس الجامعة، صباح اليوم الثلاثاء، افتتاح فعاليات احتفالية كلية التكنولوجيا والتعليم باليوبيل الفضي ومرور 25 عاما على إنشائها بحضور السيد اللواء أ.ح/ وليد نصار رئيس أركان حرب الدفاع الجوي بقيادة الجيش الثالث الميداني نائبا عن معالي اللواءأ.ح/ عاصم عاشور قائد الجيش الثالث الميداني .

وحضر الاحتفالية كلا من الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، والدكتور حسن محمدين، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون المعاهد العليا، والدكتور أحمد الحيوي، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتعليم التكنولوجي، والكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير جريدة أخبار اليوم، وقنصل المملكة العربية السعودية بالسويس، السادة نواب رئيس الجامعة، وعمداء كليات الجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة والطلاب،

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات الذكر الحكيم، تلاه كلمة أ.د. حسام الدين مصطفى عطية عميد كلية التكنولوجيا والتعليم الذي سرد فيها رؤية ورسالة الكلية، كما استعرض حجم التطور الذي وصلت له الكلية والإمكانيات التي تمتلكها والمشروعات التي تعمل الكلية على إتمامها وبروتوكولات التعاون التي تعقدها الكلية مع مختلف الشركات والمؤسسات.

وفي كلمته هنأ رئيس الجامعة عظيمات مصر من الأمهات بعيدهن، وقدم التهنئة للحضور بقرب حلول شهر رمضان الكريم.

ثم أضاف أن هذه الاحتفالية تحرص فيها الجامعة على التطوير في مجال التكنولوجيا والتعليم من خلال مجموعة من حلقات النقاش والورش التعليمية موضحا ما تبذله الدولة والقيادة السياسية من جهود لدعم التعليم التكنولوجي من افتتاح جامعات تعنى بهذا النوع من التعليم باعتباره أحد وسائل التقدم والرقي المجتمعات.

وتلا ذلك عرض فيلم تسجيلي عن الكلية يسرد إنجازاتها ثم فقرات فنية متنوعة وسط تفاعل الحضور في جو من البهجة والفرحة.

ثم بدأت حلقات النقاش التي قدم فيها ضيوف الجامعة آرائهم حول مفهوم التعليم التكنولوجي ومدى ارتباطه بخطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠، حيث كانت حلقة النقاش الأولى تحت عنوان "مستقبل التعليم التكنولوجي في مصر في إطار تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠" وقد أدار الندوة د. حسن محمدين مستشار وزير التعليم العالي لشئون المعاهد العليا، واشترك فيها السادة د.محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، د. أحمد الحيوي مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي التعليم التكنولوجي وأمين صندوق التعليم بمجلس الوزراء، الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير جريدة أخبار اليوم.

حيث عرض أ د محمد مجاهد خطة الوزارة للنهوض بالتعليم الفنى و لحاقه بمنظومات التعليم بالدول المتقدمة و قدم أ د/ أحمد الحيوى إنجازات صندوق تطوير التعليم فى انشاء منظومة المجمعات و الجامعات التكنولوجية ومدى تأثيرها على تغيير المفاهيم للتعليم الجامعى و لفت الاستاذ رفعت فياض الانتباه بضرورة ربط البرامج التكنولوجية الجديدة بالتدريب فى الصناعة كما يجرى فى الدول الصناعية المتقدمة و عرض النموذج الألماني كمثال

ثم عقدت حلقة النقاش الثانية والتي كانت بعنوان "الاستدامة البيئية ومستقبل الطاقة في مصر في إطار تحقيق رؤيةمصر٢٠٣٠" وأدار الحلقة د. جمال بديرعبدالعزيز المدير التنفيذي للمركز االقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة . بحضور السادة : م/أمجد محمد الحويحى

رئيس قطاع الدراسات والبحوث واالخنبارات بهيئه الطاقه الجديده والمتجدده ،د/طارق السيد

مدير النظم البيئيه بشركه العز لصناعه الصلب المسطح ، ا/حاتم الرومى رئيس مجلس إداره شركه تربل أم . الكاتب الصحفي /عمرو غنيمه نائب رئيس تحرير الأهرام ومدير مكتب السويس .

حيث عرض فيها م/ أمجد الحويحى تطور منظومة انتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة و خطة الهيئة حتى عام ٢٠٣٥

ثم تحدث د / طارق السيد عن الاستدامه طبقا لإحصائيات تقارير من رئاسة مجلس الوزراء ورئاسة وتقارير الأمم المتحدة ومدي تأثير التطور الاخير ال حصل في مصر علي حياة المجتمع السويسي و عرض أ / حاتم الرومى مساهمة شركته فى منظومة الاستدامة البيئية من خلال المزرعة البحثية بابو صوير و مشاركة الشركة فى انشاء قرية ذكية بالواحات الجديدة تعتمد على الطاقات الجديدة و قدم أ/ عمرو غنيمة خطة محافظة السويس فى مجال الاستدامة البيئية من خلال انشاء مدينة السويس الجديدة كمدينة من الجيل الرابع

أعقب ذلك فقرات فنية وألقاء شعر وأغاني وطنية من أداء الطلاب حازت على إعجاب الحضور، ثم انسجم الحضور جميعا على أنغام فرقة السمسمية من قصر ثقافة السويس حيث قامت بغناء عدد من الاغنيات الوطنية والتراثية التي تفاعل معها الجميع، واختنم الحفل بفقرة تكريم ضيوف الحفل باهدائهم الدروع التذكارية و كذا رموز كلية التكنولوجيا والتعليم من أعضاء هيئة التدريس والعاملين.

#المركز_الاعلامي_لجامعة_السويس