جامعة السويس
اعرف جامعة السويس... أسرة طلاب من أجل مصر
الإثنين. 14 أغسطس, 2023


المركز الإعلامي لجامعة السويس ينشر سلسلة حلقات اعرف جامعة السويس لرواد الجامعة من الطلاب الجدد الحاصلين على الثانوية العامة للعام ٢٠٢٣.
برعاية
 أ.د علي حسين عطا
 رئيس الجامعة. 

أسرة طلاب من أجل مصر 
رائد الأسرة 
د. أحمد محمد الدسوقي 
تعد أسرة طلاب من أجل مصر - جامعة السويس أحد أهم الكيانات المنظمة والتي تعنى بالأنشطة الطلابية واكتشاف المواهب وتنمية قدرات أعضائها في مختلف المجالات(الرياضية، الفنية، الثقافية، الاجتماعية، الرحلات، الجوالة، العلمية) لتنشئة جيل من الشباب القيادي القادر على تحمل مسئولية بناء مصر.
   رسالتنا إعداد الشباب للمشاركة الفعالة برؤية مصر.
شعارنا: #مهمتنا_بالقوة_والشرف.
وتعد رؤية أسرة طلاب من أجل مصر، جلية منذ نشأتها وهي انطلاق مجتمع طلابي منظم وقوي يساهم في تحقيق التنمية المستدامة 2030 من أجل مصر، كما أن الأسرة تعمل برسالة محددة وهي إعداد وتدريب الطلاب الجامعيين باستخدام أحدث الوسائل والأنظمة لتحقيق المشاركة الفعالة في رؤية مصر 2030 التي تبنتها الدولة والتأكيد على مكانة مصر الكبيرة بين دول العالم وهو ما انعكس على جميع الأنشطة والفعاليات التي تم تنفيذها منذ انطلاق الأسرة تحقيقا لأهدافها التي أنشئت من أجلها.
والأسرة ترعى العديد من الأنشطة داخل الحرم الجامعي منها الفني والرياضي والثقافي والديني والاجتماعي كما ترعي الموهبين من أبناء الجامعة في شتى المجالات.
<<وتدعوا أسرة طلاب من أجل مصر كافة الطلاب الجدد المرشحين للالتحاق بمختلف كليات جامعة السويس إلى الانضمام للأسرة للاستفادة بمختلف الخدمات التي تقدمها الأسرة، والاشتراك في كافة الأنشطة التي تقوم بها، من خلال التواصل مع مكاتب رعاية الشباب بمختلف الكليات>>
ومن أنشطة الأسرة خلال الفترة الماضية على سبيل المثال لا الحصر :
▪︎استقبلت جامعة السويس وفدا من طلاب المراحل التعليمية ما قبل الجامعي بجنوب سيناء في زيارة نظمتها قيادة الجيش الثالث الميداني، بالتنسيق مع أ.د. السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس.
▪︎يوم رياضي وحفل ختام الأنشطة الطلابية بكلية الثروة السمكية للفصل الدراسي الثاني 2022/2023 بملاعب الجامعة بالسلام.
▪︎ورشة عمل بعنوان "خليك رياضي" حاضر فيها الكابتن/ محمد أسامه ميدو بحضور السادة وكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس  والطلاب.
▪︎تنظيم فعاليات المؤتمر العلمي الطلابي الخامس لكلية العلوم بجامعة السويس بمشاركة أسرة طلاب من أجل مصر كأحد رعاة المؤتمر.
▪︎نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة السويس مسابقة دينية كبرى لطلاب الجامعة بتنسيق د. أحمد محمد الدسوقي رائد أسرة طلاب من أجل مصر.
▪︎مشاركة أسرة طلاب من أجل مصر بكلية الثروة السمكية جامعة السويس بتنظم ندوة عن فضل العشر الاواخر من رمضان وفضل ليلة القدر.
▪︎اسرة طلاب من أجل مصر جامعة السويس  نظمت حفل  إفطار جماعي وتكريم رئيس الجامعة السادة نواب رئيس الجامعة و السادة عمداء الكليات وتقديم الشكر لهم على دعهم المستمر للأنشطة الطلابية التى تنظمها أسرة طلاب من أجل مصر.
▪︎قامت أسرة طلاب من أجل مصر بإعداد كرتونة رمضان وذلك لتوزيعها داخل وخارج الجامعة وذلك بتنسيق د. أحمد الدسوقي رائد أسرة طلاب من أجل مصر بالجامعة.
▪︎طلاب من أجل مصر إعلام السويس تنظم احتفالية يوم المرأة العالمي بكلية الإعلام جامعة السويس.
▪︎تنظيم احتفالية عيد الأم.
▪︎أسرة طلاب من أجل مصر تستضيف اللواء حمدي لبيب عثمان  الخبير الإستراتيجي والباحث في المصريات نائب رئيس إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة السابق والملحق العسكري المصري بكوريا الجنوبية سابقاُ في ندوة بكلية السياسة والاقتصاد تحت عنوان  "مكافحة الإرهاب بين الأمن القومي وثقافة الإنتماء والولاء".
▪︎اتنظيم دورة تدريبية بعنوان " الإقتصاد الأزرق " والتى اقيمت لمدة ثلاثة أيام بقاعة المؤتمرات  كلية الثروة السمكية بجامعة السويس بالتعاون مع المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد وجهاز شئون البيئة.
▪︎تنظيم حملة تبرع بالدم  بالمجمع الطبي بالجامعة.
 ▪︎الدورة التدريبية بعنوان " الاقتصاد الازرق ".
▪︎تنظيم فعاليات ندوة تصدوا معنا لمواجهه الشائعات والعمل على نشر ثقافه الامن القومي والتوعيه بمخاطر الشائعات على المجتمع وتنميه روح الولاء والانتماء للشباب.
▪︎الدورة التدريبية بعنوان التنوع البيولوجي للأحياء المائية".
▪︎ المشاركة في تنظيم المؤتمر الطلابي الأول لكلية هندسة البترول والتعدين.
▪︎ نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بكلية الحاسبات والمعلومات جامعه السويس  ندوة بعنوان "التحديات التي تواجهها المرأة العاملة و كيفيه التعامل معها.
▪︎ تنظيم ندوة مستقبل مصر وأمن الطاقة نحو تحقيق التنمية المستدامة بكلية الهندسة.
▪︎ نظمت أسرة طلاب من أجل بجامعة السويس ندوه عن الزلازل والشائعات التي تدور حولها وحول المخاطر والكوارث الطبيعية.
▪︎ندوه عن خفض الفاتورة الدولارية عبر ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه والطاقة.
▪︎ندوة "كن ملهمًا" للدكتور محمد إسماعيل بكلية الهندسة التى نظمتها أسرة طلاب من أجل مصر بالتعاون مع اتحاد طلاب كلية الهندسة.
▪︎ نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة السويس ندوة بعنوان "الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر".
▪︎ نظمت أسرة طلاب من أجل مصر جامعة السويس يوم ترفيهي رياضي بالتعاون بين رعاية شباب كلية العلوم و اتحاد طلاب الكلية و أسرة من أجل مصر.
▪︎ تنظيم الندوة العلمية بعنوان " البحث العلمي " بكلية العلوم   حاضر  فيها  أ.د/ سحر السقا وكيل الكلية للدراسات العليا.
• افتتاح المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة السويس، والذي تم تنفيذه بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) في مصر، وذلك بحضور اللواء/ عبدالمجيد صقر محافظ السويس، والسيد الاستاذ الدكتور/السيد عبد العظيم الشرقاوي رئيس جامعة السويس، والسيد/ مارك درايفر القائم بأعمال نائب مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) في مصر، ود. أحمد دلّال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة.
 ▪︎تنظيم نهائي فعاليات دورى كلية العلوم
▪︎ ندوة "التحول الرقمى ودوره فى تحسين جودة الخدمات"بهندسة البترول والتعدين جامعة السويس.
#المركز_الاعلامي_لجامعة_السويس 
#جامعة_السويس 
#اعرف_جامعة_السويس 
#ادرس_في_مصر 
#ادرس_في_جامعة_السويس