جامعة السويس
تفعيلًا لبروتوكول التعاون المبرم مع اتحاد المستثمرين ▪︎▪︎▪︎ وفد من جامعة السويس في زيارة لمصنع بورسلين شركة مصر - أسبانيا
الأحد. 13 أغسطس, 2023


 برعاية وتوجيه أ.د علي حسين عطا رئيس الجامعة قام صباح اليوم وفد من السادة أ.د. حسام الدين مصطفى عطية عميد كلية التكنولوجيا والتعليم، أ.د. ياسر آمون عميد كلية الحاسبات والمعلومات، أ.د. هاني شلبي عميد كلية طب الأسنان.  بزيارة لمصنع شركة مصر - أسبانيا للبورسلين بحي عتاقة بالسويس. 
وقد كان في استقبال الوفد المهندس/ فوزي الكيلاني مدير عام المصنع حيث قام بأصطحاب ممثلي الجامعة في جولة تفقدية للمصنع، وأثناء الجولة قام مدير المصنع بشرح مراحل الإنتاج المختلف، وامكانات المصنع والقدرة الإنتاجية له، وأهم المشكلات التي تواجه إدارة الشركة في عملية التشغيل.
وقد صرح رئيس الجامعة للمركز الإعلامي أن هذه الزيارة تأتي في إطار تفعيل البروتوكول الذي سبق توقيعه الاسبوع الماضي مع اتحاد المستثمرين- مركز التعليم المزدوج بحضور د. صبحي ابراهيم نصر رئيس المركز.
كما أشار "عطا" إلى أن وفد الجامعة قد تناول أثناء زيارة اليوم نقاش مع السادة المسئولين في المصنع عن أوجه التعاون بين الجامعة من خلال طلابها وخريجيها وأعضاء هيئة التدريس بها من جانب، والمصنع من جانب اخر.
كما أضاف "عطا" الى أن البرتوكول الذي سبق توقيعه كان من ضمن أهدافه التعاون مع المؤسسات الصناعية لابراز اهم الحلول التطبيقية التي تلائم متطلبات المصانع وذلك لدعم الشركات المصرية ومزج مشاريع التخرج مع متطلبات العمل.
بالإضافة إلى ربط التعليم الجامعي بالصناعة عن طريق (التدريب العملي للطلبة- توفير فرص التدريب الميداني الصيفي للطلاب بالمصانع والشركات مع عمل مشروع تخرج في نهاية فترة التدريب- عمل زيارات ميدانية لطلبة الجامعة  للتعرف العملى على الصناعات المختلفة).
حضر الزيارة أيضا من الجامعة كل من السادة أ.د. عادل عامر وكيل كلية هندسة البترول والتعدين، أ.د. عبد الكريم يوسف وكيل كلية التكنولوجيا والتعليم، د. عمر محمد عمر وكيل كلية التكنولوجيا والتعليم. 
#المركز_الاعلامي_لجامعة_السويس 
#جامعة_السويس 
#ادرس_في_مصر 
#ادرس_في_جامعة_السويس