جامعة السويس
زيارة لطلاب المراحل قبل الجامعية بجنوب سيناء لجامعة السويس
الأربعاء. 19 يوليه, 2023

استقبلت صباح اليوم جامعة السويس وفدا من طلاب المراحل التعليمية ما قبل الجامعي بجنوب سيناء في زيارة نظمتها قيادة الجيش الثالث الميداني، بالتنسيق مع أ.د. السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس حيث تم استقبال الزيارة بمسرح الجامعة بحضور أ.د. علي حسين عطا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ.د. سعيد حامد عبادي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ووفد من أسرة طلاب من أجل مصر .
وفي كلمته رحب "عبادي" بشباب سيناء مستعرضًا ما تقوم به الدولة المصرية من مجهودات وانجازات على أرض الواقع لبناء مستقبل هذا الجيل، حيث أوضح سيادته أن جامعة السويس كانت فرعًا من جامعة قناة السويس، ثم استقلت عنها بعدد ٦ كليات فقط، وخلال السنوات القليلة الماضية تضاعف هذا العدد ليصبح ١٦ كلية ومعهدا على أعلى مستوى سواء من خلال البنية الأساسية أو المقومات المادية والبشرية لتقدم خدمات تعليمية متميزة لأبناء أقليم الحامعة.
كما أشار "عبادي" الى المشروعات المستمرة التي تقوم بها الدولة المصرية لتوسيع خدمات الجامعة لأبناء سيناء الحبيبة، حيث انشاء فرع جامعة السويس بجنوب سيناء بأبورديس والذي سيبدأ بافتتاح كليات العلوم والاداب، والتربية فضلا عن التخطيط لإنشاء مجتمع جامعي متكامل بأبورديس ليكون نواة لجامعة حكومية مستقلة بجنوب سيناء. 
ثم ألقى د. أحمد الدسوقي رائد أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة محاضرة حول جهود الدولة المصرية في تنمية مصر في مختلف القطاعات وذلك لتأمين مستقبل أبناء مصر، موضحا أن الجامعة تلعب دورا هامًا في اكتشاف المواهب والقدرات، ولا يقتصر دورها في الجانب الأكاديمي فقط.
عقب ذلك قام الطلاب بجولة في مختلف مرافق وكليات الجامعة بدءًا من مجمع المعامل المركزية لكلية العلوم، المعمل المائى لكلية الثروة السمكية حيث كان في استقبال الوفد أ.د. عزب طاحون استاذ الاستزراع المائي بالكلية.
 أعقب ذلك زيارة لكلية الهندسة حيث حرص أ.د. أشرف حنيجل عميد الكلية على استقبال الطلاب والتجول معهم بنفسه على مختلف المعامل والورش بالكلية وشرح امكانات وأهداف هذه المعامل.
ثم انتقل الطلاب إلى المجمع الطبي حيث تجول الطلاب في أروقة كلية الطب البشري وطب الأسنان والمستشفى الجامعي الجديد، وقد أبدى كافة الطلاب اعجابهم بما شاهدوا من امكانات ضخمة أعدتها الدولة المصرية لأجل ضمان مستقبل أبناء مصر بقدر متميز من التعليم الجامعي الذي يقوم على مواكبة متطلبات سوق العمل، واتاحه الفرص للجميع لاكتشاف المواهب والقدرات .
#المركز_الاعلامي_لجامعة_السويس 
#جامعة_السويس