جامعة السويس
احتفالية محافظة السويس بالعام الهجري الجديد
الثلاثاء. 18 يوليه, 2023

شهد مساء اليوم اللواء أ.ح عبد المجيد صقر محافظ السويس الاحتفالية التي أقيمت بمسجد بدر ببور توفيق بمناسبة رأس السنة الهجرية ١٤٤٥، بحضور اللواء أ.ح/ وليد نصار نائبًا عن السيد اللواء قائد الجيش الثالث .

وبتوجيهات من أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة شارك في الاحتفال أ.د. علي حسين عطا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ.د. سعيد حامد عبادي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،وعدد من قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس.

كما شارك في الاحتفالية د. عبدالله رمضان نائب المحافظ، والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

حيث ألقى الشيخ إبراهيم راغب كلمة استعرضت أهم الدروس المستفادة من رحلة هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم والتي اهمها الاخذ بالأسباب؛ حيث أن الدرس هنا أن الفرد إذا قام بما عليه وأخذ بما يستطيع من أسباب، فإن الله سيكمل لك ما يحدث من نقص خارج عن إرادتك.

كذلك الاعتماد على الله، حيث لم يعتمد الرسول على الأسباب وترك رب الأسباب -حاشا لله- إنما كان يعلم أن الأسباب لا تأتي بنتائجها إلا إذا أراد الله، ولذلك فبعد أن بذل أسبابه كاملة تحلَّى بيقين عظيم في أنَّ ما أراده الله سيكون. ثم الدرسةالثالث هو الأمل والثقة في النصر لم يفقد رسول الله روح الأمل في أي لحظة من لحظات حياته.

وعقب الاحتفالية تبادل الحضور عبارات التهنئة بالعام الجديد متمنين جميعا لمصر وشعبها أن يكون عام رخاء سخاء على الكنانة وسائر البلاد .

#المركز_الاعلامي_لجامعة_السويس

#جامعة_السويس