جامعة السويس
تفعيلا للإستيراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي؛ توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة السويس وجامعة الجلالة
الأحد. 25 يونيو, 2023

وقع صباح اليوم أ.د. السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، أ.د. محمد الشناوى رئيس جامعة الجلالة بروتوكول بين الجامعتين للتعاون الأكاديمي تنفيذًا للإستيراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، التي تقوم على أساس سبعة محاور هي التكامل، التواصل، المشاركة الفعالة، الاستدامة، المرجعية الدولية، ريادة الأعمال والابتكار والتخصصات المتداخلة.
هذا وقد أشار "الشرقاوي" الى أن هذا البروتوكول يعد امتداد لبروتوكول التحالف بين جامعات إقليم القناة وسيناء الذي تم برعاية معالي أ.د. محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى الاسبوع الماضي بجامعة قناة السويس بين ١٣ جامعة حكومية وأهلية وتكنولوجية وخاصة، والذي هدف إلى توظيف إمكانات الموسسات الأكاديمية لمواجهة التحديات التنموية المختلفة لإقليم القناة وسيناء. 
وأوضح رئيس جامعة السويس أن البروتوكول الحالي مع جامعة الجلالة يهدف إلى تطوير التعاون الشامل في المجالات الأكاديمية ذات الاهتمام المشترك في مجالات تبادل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، تبادل الخبراء والمختصين في شتى المجالات وذلك للاستفادة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات بالكليات بكلتا الجامعتين، كذلك التعاون في إجراء المشروعات البحثية المشتركة ومشروعات تطوير التعليم بين الجانبين، وكذلك تنفيذ برامج ودورات تدريبية بين كلا الجامعتين.
كما أوضح "الشرقاوي" أن هذا التعاون سيسهم بشكل كبير في تطوير المنظومة التعليمية والبحثية بين الجامعتين، مؤكدًا على أهمية عقد مثل هذه البروتوكولات لتعزيز التعاون والتكامل بين الجامعات، وكذلك ربط أهداف المؤسسات الجامعية بخطة الدولة لتحقيق أهداف التنمية المُستدامة "رؤية مصر 2030"، موضحًا أن البروتوكول يعمل على تدعيم أواصر التعاون الأكاديمي والتدريبي بين جامعتي السويس والجلالة؛ لتلبية احتياجات المؤسستين من متطلبات التنمية، وخدمة شباب الخريجين، وتشجيع التبادل المُستدام للخبرات والمعرفة، وتطوير برامج ومشروعات مُشتركة تُسهم في تعزيز الابتكار والتطوير التكنولوجي والنمو الاقتصادي.
وعلى هامش مراسم التوقيع اصطحب "الشناوى" وفد جامعة السويس "رئيس الجامعة" والسادة أ.د. هاني شلبي عميد كلية طب الأسنان بجامعة السويس، أ.د. عبد الرحمن الطحان عميد كلية الطب بجامعة السويس، في جولة تفقدية لبعض كليات (الطب - طب الأسنان- الهندسة- الفنون الجميلة) وذلك لمشاهدة مختلف معامل وامكانات الكليات بالجامعة، وكذلك تفقد بعض المرافق كسكن الطلاب الجامعي. وتم إجراء مراسم التوقيع على هامش انعقاد اجتماع مجلس جامعة الجلالة.
#المركز_الاعلامي_لجامعة_السويس 
#جامعة_السويس