جامعة السويس
جامعة السويس تستضيف اجتماع لجنة قطاع العلوم الأساسية بالمجلس الأعلى للجامعات
الثلاثاء. 20 يونيو, 2023

عُقِدَ صباح اليوم اجتماع  لجنة قطاع العلوم الأساسية بالمجلس الأعلي للجامعات في رحاب جامعة السويس برعاية أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة وبحضور أ.د. عصام خميس نائب وزير التعليم العالى الأسبق ورئيس لجنة قطاع العلوم الأساسية بالمجلس الأعلى للجامعات، أ.د. علي حسين عطا نائب رئيس جامعة السويس لشئون التعليم والطلاب، أ.د. شريف محمد فهمي عميد كلية العلوم بجامعة السويس، والسادة عمداء كليات العلوم وأساتذة وخبراء العلوم الأساسية  بالجامعات المصرية، السادة أعضاء هيئة التدريس بكلية علوم السويس.
في بداية الاجتماع ألقى رئيس جامعة السويس كلمةً رحب فيها بالحضور، معربًا عن سعادته بعقد اجتماع اللجنة في رحاب الجامعة،  مشيدًا بالدور الذي تقوم به كليات العلوم بالجامعات المصرية، لمتابعة  التطور السريع في مجال العلوم الأساسية، وتقديم كافة المساهمات الأكاديمية لمختلف التخصصات الأخرى مما يسهم بلا شك في تقدم ونمو البحث العلمي الذي تضعه الدولة المصرية ضمن أهم محاور استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر ٢٠٣٠.
ومن جانبه فقد أعرب أ.د. عصام خميس رئيس اللجنة عن سعادته بتواجده فى ضيافة جامعة السويس بمشاركة السادة عمداء كليات العلوم والخبراء فى تخصصات العلوم الأساسية بالجامعات المصرية، متمنيًا أن يخرج الاجتماع بتوصيات هادفة لخدمة المنظومة التعليمية من أجل تحديث المسار الأكاديمى للطلاب بعد التخرج، كما وجه الشكر والتقدير لقيادات الجامعة لاستضافتها اجتماع لجنة العلوم الأساسية.
وفي ذات الساق صرح أ.د. شريف فهمي عميد كلية العلوم بجامعة السويس أن هذه ليست المرة الأولى التي تستضيف فيها جامعة السويس لجنة قطاع العلوم الأساسية، كما أوضح "فهمي" أن جدول أعمال الإجتماع سيناقش عددًا من الموضوعات المتعلقة باعتماد وتصويب بعض لوائح العلوم الأساسية ببعض الجامعات المصرية، فضلا عن مناقشة تصنيف جامعة السويس، وتوفير مختلف السبل والاجراءات لنشر ثقافة رفع هذا التصنيف .
جدير بالذكر أن لجنة قطاع العلوم الأساسية بالمجلس الأعلى للجامعات تضم في عضويتها السادة عمداء كليات العلوم والمعاهد والخبراء في تخصصات العلوم الأساسية بالجامعات المصرية، وكليات الدراسات البيئية على مستوى جامعات الجمهورية.
وتختص اللجنة بإقرار القواعد ووضع السياسات العامة لقطاع العلوم الأساسية وتحديد الموضوعات محل الدراسة بها بكل ما يشمله القطاع من دراسة فى مجال العلوم الأساسية كالفيزياء، الكيمياء والرياضيات ومجالات البيولوچي وعلوم الأرض.
#المركز_الاعلامي_لجامعة_السويس 
#جامعة_السويس