جامعة السويس
رئيس جامعة السويس يشارك في فعاليات المؤتمر الثالث لرؤساء الجامعات والروسية بدولة الإمارات العربية المتحدة
الأربعاء. 31 مايو, 2023

شارك أ.د. السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس اليوم في افتتاح فعاليات المؤتمر الثالث لرؤساء الجامعات العربية والروسية الذي تستضيفه جامعة الشارقة، والمنعقد على مدار يومين، وذلك بالتعاون مع الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية، بحضور سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة ورئيس جامعة الشارقة، والدكتور أحمد بن عبد الله حميد الفلاسي وزير التربية والتعليم بدولة الامارات العربية المتحدة، د.عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية د. فيكتور انتونوفش ساندوفنشى رئيس جامعة موسكو الحكومية لومونوسوف، الاتحاد الروسي، و عدد من وزراء التربية والتعليم في الدول العربية، ورؤساء أكثر من ٦٠ جامعة من أكبر الجامعات الروسية، ورؤساء ٧ جامعات من دولة الإمارات، وأكثر من ١٥٠ من رؤساء وممثلين عن جامعات عربية تنتمي إلى ٢١ دولة عربية.
هذا وقد صرح أ.د. السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس أن هذا المؤتمر يعكس توجهات تؤكد أهمية فتح آفاق التعاون بين مختلف المؤسسات الأكاديمية من مختلف دول العالم، نظرا لما للتعاون الدولي من مخرجات إيجابية قيمه في رفع مستويات مختلف المؤسسات المعنية.
كما أشار "الشرقاوي" الى أنه من ضمن أهداف هذا المؤتمر توفير الحوار وآليات التعاون لتطوير الشراكات في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا، فضلا عن البرامج الأكاديمية؛ وذلك من خلال توقيع عدة اتفاقيات وبروتوكولات تعاون بين مختلف الجامعات. 
#المركز_الاعلامي_لجامعة_السويس 
#جامعة_السويس