جامعة السويس
رئيس الجامعة يشارك في ختام فعاليات الملتقي السنوي الرابع للمراكز الجامعية للتطوير المهني
الثلاثاء. 09 مايو, 2023

بحضور أ.د. محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى شارك أ.د. السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس في فعاليات ختام الملتقى لسنوي الرابع للمراكز الجامعية للتطوير المهني الذي يعقد تحت عنوان "The Way Forward" خلال الفترة من ٧ إلى ٩ مايو الجاري، وذلك بالتعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID في مصر، والذي تنفذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة.
ونقلا عن صفحة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فقد أكد الوزير فى كلمته، على أن هذا الملتقى يأتي تنفيذًا للإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030 التي تم إطلاقها مارس الماضي، وشملت ضمن محاورها ربط مخرجات التعليم بالاحتياجات الفعلية لسوق العمل، وتعزيز مهارات وقدرات الخريجين، ودعم الابتكار وريادة الأعمال؛ لدعم المسار المهني من أجل التوظيف، بما يُسهم في تحقيق رؤية مصر لأهداف التنمية المستدامة.
وأكد د.أيمن عاشور أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بملف التطوير المهني وربط التعليم العالي باحتياجات سوق العمل؛ اتساقًا مع مجهودات الدولة المصرية والتزامها بتحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقاً لرؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أنه في ضوء النجاح المتميز والتأثير الإيجابي لمشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني في بناء قدرات طلاب وخريجي الجامعات المصرية، فقد تم إطلاق برنامج التعليم العالي للإرشاد المهني من أجل التوظيف ضمن إستراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وثمن الوزير الجهود المبذولة من كافة الجهات المعنية التي شاركت في فعاليات الملتقى، مشيرًا إلى  اهتمام الوزارة بتنفيذ ما انتهى إليه الملتقى من توصيات؛ لدورها الهام في تطوير أداء المراكز الجامعية للتطوير المهني بالجامعات المصرية، بما ينعكس على أداء الخريجين وقدراتهم على المنافسة في سوق العمل، وتعظيم فرصهم في الحصول وظائف عمل مناسبة.
  ومن جانبه فقد أعرب "الشرقاوي" عن سعادته بكم الأنشطة التي يقوم بها المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة السويس بما يخدم مستقبل أبنائنا الطلاب، ويزيد من فرصهم في المنافسة بشكل كبير في سوق العمل المُعاصر محليا وأقليميا. 
حضر الملتقي من الجامعة السادة مدير المركز د. أحمد أبو الحسن ومسئولي العمل بالمركز الجامعي للتطوير المهني بالجامعة. 
#المركز_الاعلامي_لجامعة_السويس 
#جامعة_السويس