جامعة السويس
طلاب هندسة السويس يقومون بزيارة علمية لمصنع الطائرات – الهيئة العربية للتصنيع
الثلاثاء. 02 مايو, 2023

برعاية أ.د. السيد عبد العظيم الشرقاوي رئيس جامعة السويس، وتحت اشراف أ.د. أشرف حنيجل عميد كلية الهندسة وتنسيق  د. محمد عزيز وكيل كلية هندسة السويس لشئون التعليم والطلاب، د.عربي إبراهيم منسق الأنشطة بكلية هندسة السويس
قامت الكلية بتنظيم زيارة علمية الي مصنع الطائرات التابع للهيئة العربية للتصنيع، بمشاركة  في اعدد ٣٠ طالب من قسم الهندسة الميكانيكية شعبة هندسة الإنتاج بصحبة د. ريهام عباس بقسم الهندسة الميكانيكية، حيث بدأت الزيارة بعرض شامل عن اعمال المصنع وتاريخه المُشرِف، ثم تم عمل جولة في المعرض الخاص بالمصنع والذي يحتوي على ماكيتات وشاسيهات لأجزاء الطائرات. ثم زيارة ورش تجميع أجزاء الطائرات وورش الاسطمبات وماكينات ال (CNC) متعددة الاستخدام.
هذا وقد صرح "رئيس الجامعة" أن تنظيم مثل هذه الزيارات يمثل أهمية كبرى لما تقدمه هذه الأنشطة من معلومات عملية من أرض الواقع، الأمر الذي بعمل وبلا شك على صقل مهارات وخبرات الطالب، تمهيدا لتقديمه للمجتمع في صورة عنصر منتج فعال يتمتع بمهارات وقدرات عملية تؤهله بالقدر الكافي للمنافسة في سوق العمل، كما أشار "الشرقاوي" الى أن الخريج يستطيع بذلك أن يسهم بشكل قوي في بناء مستقبله الشخصي ومستقبل مصر ككل.
ومن جانبه فقد أوضح "عميد الكلية" أن هذه ليست المرة الأولى التي تنظم فيها الكلية زيارات من هذا النوع لمختلف الكيانات الصناعية الكبرى في مصر، حيث أن حرص الكلية والجامعة على توفير كافة الامكانات للطلاب لاسيما في مواقع الانتاج الفعلية؛ ينبع من الإيمان بأهمية توفير محور التدريب لأبنائنا الطلاب، لضمان كسب القدرات والمهارات التي وبلا شك يكون لها عظيم الأثر على إعداد الطالب. 
#المركز_الاعلامي_لجامعة_السويس 
#جامعة_السويس