جامعة السويس
ندوة بمناسبة ذكرى ليلة الإسراء والمعراج
الثلاثاء. 07 يونيو, 2022

برعاية أ.د. السيد الشرقاوي نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة السويس ندوة كبرى لإحياء ذكرى ليلة الإسراء والمعراج بمدرج كلية الاداب وقد حاضر في الندوة فضيلة الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الاوقاف بالسويس، فضيلة د. السعدني علي بحضور أ.د. محمد مازن جلال عميد كلية الاداب، أ.د. علاء الدين محمد يونس منسق عام الأنشطة الطلابية ورائد أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة السويس، وقد تحدث "راضي" مستعرضا كافة المناسبات الدينية العطرة التي تمر بها الأمة الإسلامية خلال الأيام الحالية، موضحا أفضال حادثة الإسراء والمعراج التي استأثر بها المصطفى صلى الله عليه وسلم دون غيره من النبيين، ثم ايضاح فضل وشرف الصلاة التي فرضت على المسلمين خلال رحلة المعراج .

ومن جانبه أشار د. السعدني علي إلى ان ما ناله المصطفى صلى الله عليه وسلم من شرف عظيم بالصعود إلى السماء إنما لانه صلى الله عليه كان على خلق عظيم. فبحسن الخلق يمكن للمسلم أن يأسر غبره، موضحا أن خلق المسلم ليست مجرد كلام وإنما هي أفعال وتصرفات وسلوكيات كالحياء وكظم الغيظ وعذب الحديث مع الآخرين. مشددا على الجميع من الطلاب بضرورة التحلي بحسن الخلق والأخد بالاسباب للنجاح في العمل والدراسة وكافة نواحي الحياة بحسن الخلق، موضحا أن من أهم مقومات حسن الخلق الصلاة التي فرضها الحق من فوق سبع سماوات .

وفي نهاية الندوة فتح وباب الأسئلة للطلاب الحاضرين حيث قام ضيوف الندوة بالاجابة على استفسارات الطلاب في مختلف الأمور الدينية والحياتية.

#المركز_الاعلامي_لجامعة_السويس