جامعة السويس
«الشرقاوي» يشارك في تقديم التهنئة بعيد القيامة المجيد
الأحد. 16 أبريل, 2023

بحضور اللواء أ.ح/ عبد المجيد صقر محافظ السويس، شارك أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة في تقديم التهاني للأخوة الاقباط بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد، بصحبة اللواء أ.ح/ شريف جودة العرايشي قائد الجيش الثالث الميداني، أ.د. علي حسين عطا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ولفيف من السادة عمداء الكليات وقيادات الجامعة، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة. حيث زار المهنئون كنيستي ماري جرجس بالصباح، حيث كان في استقبالهم الانبا بموا أسقف السويس، وكنسية الراعي الصالح بالسويس حيث استقبل المهنئين الأب بشاي إسحاق راعي الكنسية . 
وفي اللقاء اعرب السيد المحافظ  علي سعادته بهذه المناسبة، مؤكدا على الترابط القوى بين طرفي الوحدة الوطنية بمصر بصفة عامة والترابط الذي يربط بين السوايسة مسلمين ومسيحيين، مشيراً إلي أننا نعيش في اعيادنا أجواء الألفة والمحبة التي تسود بين المصريين، مؤكداً ان أعيادنا واحدة ولا يوجد فرق بين مسلم ولا مسيحي .
ومن جانبه فقد تقدم "رئيس الجامعة" بالتهنئة للأخوة الأقباط باحتفالات مصر بعيد القيامة والذي يعكس قيم المحبة والود بين نسيج أبناء الشعب المصري، وأشار سيادته أن تزامن احتفالات مصر كلها بمختلف الأعياد والمناسبات الدينية والوطنية كعيد القيامة، وعيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء ومشاركة كافة أبناء مصر في هذه المناسبات إنما يؤكد قيم التسامح والمواطنة العظيمة التي يعيشها ويؤمن بها أبناء الشعب المصري.
كما قدم قائد الجيش الثالث الميداني التهنئة لجميع الاخوة الاقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد معرباً عن سعادته الشخصية لمشاركته في هذه المناسبة التي تؤكد على قيم التسامح والإخاء بين كافة أطياف الشعب المصري العظيم. 
ثم وجه فضيلة الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف بالسويس التهنئة للسادة الحضور مؤكدا أن الدين الاسلامي الحنيف قد أمرنا بتهنئة الأخوة الاقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد ، مشيراً إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم اوصانا بأقباط مصر خيرا، مؤكداً على أن هذه الروح هي من مقومات الهوية المصرية الوطنية دائما. 
#المركز_الاعلامي_لجامعة_السويس 
#جامعة_السويس