جامعة السويس
جامعة السويس تشارك فى ملتقي معاََ نلتقي لشباب أعضاء هيئة التدريس بمعهد إعداد القادة
الجمعة. 31 مارس, 2023

  برعاية أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة، وبإشراف أ.د. علي حسين عطا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، شاركت جامعة السويس فى فعاليات البرنامج التدريبي "ملتقى شباب أعضاء هيئة التدريس"، الذي نظمه معهد إعداد القادة بحلوان خلال الفترة من ٢٨ حتي ٣١ مارس الجارى، وذلك تحت شعار "معاََ نلتقي"، والذي يسعى إلى تحقيق أهداف متعددة مثل محاربة المفاهيم والأفكار غير السوية التى تتنافي مع المعتقدات الدينية السمحه، والموروثات الثقافية والمجتمعية الأصيلة للشعب المصري، والاهتمام ببناء الوعى وإعداد جيل من الكوادر الشبابية من أعضاء هيئة التدريس لنقل تلك الخبرات للطلاب.
 كما يهدف الملتقي إلى رفع الوعى لدى الشباب وخاصة فى ظل التطور السريع فى تكنولوجيا الإتصال  الحديثة ووسائل التأثير القوية فى تشكيل الوعى والحرب التى تخوضها الدولة ضد أعداء الوطن .
 وقد شمل برنامج الملتقى عدداً من المحاضرات وورش العمل والأنشطة المتنوعة، شارك فيها عدد من رموز الفكر والثقافة ولقيت محاضرات متعددة مثل محاضرة بعنوان" تحديات الأمن القومي المصري" وأخرى عن " دور التكنولوجيا فى الحروب الحديثة وتأثيرها على الأمن القومي المصري، وكذلك ورشة عمل تفاعلية حول طرق مواجهة الأفكار الهدامة"، ومحاضرة بعنوان "الإعلام ودوره فى محاربة الشائعات والأفكار المتطرفة" بالإضافة إلى محاضرة بعنوان" وسطية الخطاب الديني وكيفية محاربة الأفكار الهدامة والمتطرفة". 
وقد أعرب السادة أعضاء هيئة التدريس المشاركين بالملتقى عن سعادتهم بهذه الأنشطة التي كان لها عظيم الأثر عليهم، موجهين التحية لإدارة معهد إعداد القادة على الجهد الكبير الذي يبذل لأجل تنوير عقول كافة منسوبي المجتمعالأكاديمي.
شارك من جامعة السويس السادة:
د. العزب طاحون، د.محمد الإمام، د. أحمد فرج، د.آيه الأحمدى ، د. فوزية راشد، د. سماح إبراهيم. 
#المركز_الاعلامي_لجامعة_السويس 
#جامعة_السويس