جامعة السويس
اليوم العلمي الأول لقسم طب وجراحه العيون بطب السويس
الأحد. 12 مارس, 2023

نظم اليوم قسم طب وجراحة العيون بكلية الطب - جامعة السويس "اليوم العلمي الأول لقسم طب وجراحة العيون" بحضور نخبة من المتخصصين في مجال طب وجراحة العيون. 
برعاية أ.د. السيد الشرقاوى"رئيس جامعة السويس"، أ.د.  سعيد حامد عبادي_ نائب جامعة السويس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئةوعميد الكلية.
 حيث تم إستضافة  د/ يوسف خليفة استاذ ورئيس قسم العيون بجامعة ايمورى بالولايات المتحدة الأمريكية و أ.د/ إيهاب غنيم أستاذ ورئيس قسم طب وجراحة العيون بكلية الطب بجامعة بورسعيد مع نخبة من  أساتذة العيون من جامعة قناة السويس.
وحاضر باليوم العلمي 
■ أ.د / عمرو جاب الله أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب  جامعة قناة السويس. 
■ د/ معتز سلام مدرس بقسم طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة السويس.
وأكد عميد الكلية أن اليوم العلمى هو أحد الأدوات العملية للإستفادة العلمية الحقيقية على أرض الواقع بإستضافة أكبر المتخصصين في مجال طب العيون والذى يعد من التخصصات التى يتم عمل إكتشافات فى طرق علاجها.
وأكد الدكتور محمد عبد الحميد "مدرس مساعد طب وجراحة العيون بالكلية" أن الهدف من اليوم العلمى  هو عمل تبادل للخبرات وطرح آخر المستجدات في مجال طب العيون لعمل إستفادة كبيرة لخدمة أهالى السويس وتنمية الخبرات لدى طلاب وطالبات كلية الطب بجامعة السويس بقسم الرمد.
 موجها الشكر إلى رئيس الجامعة  وعميد كلية الطب وجميع أعضاء هيئة التدريس بالكلية على دعم اليوم العلمى الاول، مؤكدا وجود خطة عمل لتحويل اليوم العلمى الاول إلى مؤتمر كبير متخصص.
📍وتم مناقشة عدد من المواضيع العلمية وهي :-
📌 Glaucoma Monitoring in Patients Having Corneal Refractive Surgery.  
📌 Al applications in surgical training & beyond.
📌Cataract surgery pearls.
📌LASIK interface complications, etiology & managment.
📌Ocular Cicatricial Pemphigoid Total Corneal Conjunctivalization, Is there a hope for vision.
#المركز_الاعلامي_لجامعة_السويس 
#جامعة_السويس