جامعة السويس
ندوة "الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر" بعلوم السويس
الثلاثاء. 28 فبراير, 2023

برعاية أ.د. السيد عبد العظيم الشرقاوي رئيس جامعةالسويس، أ.د. علي حسين عطا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأ.د. شريف محمد فهمي عميد كلية العلوم نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة السويس ندوة بعنوان "الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر" وذلك بحضور د/ أحمد محمد الدسوقي رائد أسرة طلاب من أجل مصر بالجامعة. وعدد كبير من طلاب الأسرة من مختلف الكليات.

بدأت الندوة بكلمة أ.د. شريف فهمي عميد كلية العلوم، حيث رحب سيادته فيها بالحضور ، مؤكدا على أهمية دور مثل هذه الأنشطة الطلابية في تنمية الوعي لدى الشباب وأيضاح كافة المعلومات المتعلقه بمختلف الموضوعات، متمنيا للجميع أقصى استفادة من هذه الندوة .

ثم تحدث د / عبدالحميد رسمي وكيل كلية العلوم لشئون التعليم والطلاب، متناولا مصادر الطاقة بمختلف أنواعها كما تطرقت إلى رؤية الدولة المصرية 2030 بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل التوسع في استخدام مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة من أجل خفض فاتورة الاستيراد والحفاظ على الاحتياطي النقدي من الدولار وتقليل الاثار الضارة بالبيئة والمناخ. كمان تناول دكتور رسمي الهيدروجين الأخضر كمصدر من مصادر الطاقة ونوه للأنواع والمسميات المختلفة للهيدروجين. حضر الندوة لفيف من أساتذة وطلاب الجامعة وكلية العلوم.

ومن جانبه قام دكتور أحمد الدسوقي بإهداء درع أسرة طلاب من أجل مصر للدكتور عبد الحميد رسمي ووجه كلمة شكر لسيادته وللحضور