جامعة السويس
كلمة رئيس الجامعة بمناسبة بداية العام الدراسى الجديد
الأحد. 29 سبتمبر, 2024

بسم الله الرحمن الرحيم 
السادة الزملاء والزميلات نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بالجامعة، أبنائي وبناتي الطلاب.
يطيب لي ونحن علي أعتاب عام جامعي جديد أن أبعث لحضراتكم بأرق التهاني وأطيب الأمنيات بالتوفيق والتقدم والرقي، وأنني إذ أهنئكم بالعام الجديد أؤكد لحضراتكم بأن جامعة السويس تبذل قصارى جهدها؛ لتقدمَ لمصر مخرجات قادرة على تحمل مسئولية مستقبل هذا البلد الكريم من خلال توفير برامج أكاديمية حديثة ومتطورة تؤهل دارسيها للمنافسة بقوة في سوق العمل، وذلك تنفيذًا لتوجيهات فخامة السيد الرئيس/عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي يؤكد دومًا علي ضرورة توفير فرص تعليمية مميزة لأبناءٍ مصر، ونحن نسعي لتحقيق ذلك بكل جهد وتفانٍ في ضوء محاور  الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، التي أطلقها معالي أ.د / محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
 الساده أعضاء هيئه التدريس والهيئة المعاونة بالجامعة أدعوكم جميعاً الي مواصلة العمل بمنتهي الإخلاص كما عهدتكم؛ كي تصبح جامعتنا في المكانة التي تستحقها.
الساده الزملاء والزميلات أعضاء  الجهاز الإداري بالجامعة ... لدوركم  المُعتبر في إدارة عجلة التقدم بالجامعة كل التقدير والاحترام وادعوكم الي مواصله بذل الجهد للرقي بجامعتنا الموقرة.
ولأبنائي وبناتي طلاب الجامعة .. اقول لكم .. اعملوا بمنتهي الجد والتفاني؛ كي تحققوا أمال أبائِكم فيكم، ولتكونوا لبنة صالحة في بناء مستقبل الكنانه مصر.
حفظكم الله ورعاكم 
وكل عام والجميع بخير 
عام جامعي سعيد 
أ.د / اشرف حنيجل 
رئيس جامعة السويس