جامعة السويس
تحت شعار "قناتنا تجمعنا" ... جامعة السويس تشارك في الملتقى الرياضي الرابع بالاسماعيلية
الإثنين. 22 يوليه, 2024

برعاية وتوجيه أ.د. أشــــــــــرف حنيجــــــــــل رئيـــــس جامعـــــة السويـــــس وإشراف أ.د. عزالدين حسيني جاد القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، شارك وفد من الفرق الرياضية بالجامعة في فعاليات الملتقى الرياضي الرابع لجامعات إقليم القناة وسيناء الذي تنظمه جامعة قناة السويس بالاسماعيلية، حيث يتنافس الطلاب في عدد من الأنشطة الرياضية "كرة القدم - كرة السلة - تنس الطاولة - كرة السرعة".
وقد صرح "أ.د. رئيس الجامعة" بأن حرصه على إشراك طلاب الجامعة في مثل هذه الفعاليات يأتي من اعتبار القيادة السياسية بأن ممارسة الرياضة تعد قضية أمن قومي، كما أن اهتمام الدولة المصرية ببناء شخصية الطلاب في المرحلة الجامعية، من خلال تشجيعه على مثل هذه الأنشطة التي لها أثر قوي على تنمية قدراتهم، تمهيدا للدفع بهم للمشاركة في بناء وتنمية الوطن.
كما أوضح "حنيجل" أن اهتمام المجتمع الأكاديمي بتنظيم مثل هذه الفعاليات يأتي إيمانا بدور الجامعات كمؤسسات تربوية تعليمية لا يقتصر دورها على مجرد توفير الحديث منالعلم الأكاديمي لأبنائها؛ بل لابد أن تكون مقرًا لاكتشاف المواهب الشخصية وصقلها، لتقديم جيل من الشباب لديه من الامكانات ما يؤهله لمواجهة تحديات المستقبل.
#المركز_الاعلامي_لجامعة_السويس 
#جامعة_السويس