جامعة السويس
"حنيجــــــــــل" يزور كلية الثروة السمكية ويترأس مجلس الكلية
الإثنين. 15 يوليه, 2024

قام صباح اليوم أ.د أشـــــــــرف حنيجــــــل رئيس جامعة السويس بزيارة لكلية الثروة السمكية، يرافقه أ.د. شريف فهمي القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث،  أ.د. عز الدين حسيني القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب؛ وقد كان في استقبال سيادته أ.د. أسامة قدور عميد الكلية والسادة الوكلاء وأعضاء هيئة التدريس .
وأثناء الزيارة قام رئيـــــس الجامعـــــة بتفقد معامل الكلية، حيث استمع لشرح عن امكانات المعامل والخدمات التي يمكن أن تقدمها للبحث العلمي، واثناء المرور علي المعامل، وجه سيادته بأهمية تشجيع وتحفيز أعضاء هيئة التدريس والباحثين علي استثمار الاجهزة المتوفرة طبقا لاحدث معايير الجودة في البحث العلمي وعمل الاختبارات والفحوصات للجهات المستفيدة في مجال الثروة السمكية كخدمة مجتمعية وتنمية موارد الجامعة.
وأثناء ترأسه لاجتماع مجلس الكلية على مستوى الأساتذة أشار  "رئيـــــس الجامعـــــة" الى اهمية كلية الثروة السمكية باعتبارها أحد الكليات الفريدة وغير النمطية، مؤكدا أن مجالات الكلية تحظى باهتمام مختلف المعنيين سواء على المستوى المحلي أو الدولي، وأكد سيادته على ضرورة تطوير البرامج الأكاديمية بالكلية لمواكبة كافة المستجدات في سوق العمل.
كما وجه سيادته بضرورة الإسراع في كافة الإجراءات اللازمة للانتهاء لاعتماد المعامل بالكلية من المجلس الوطني "EGAC" نظرا لما يوفره هذا الاعتماد من ايجابيات للمعامل 
كما أكد "رئيس الجامعة" على ضرورة مناقشة آليات زيادة موارد الجامعة من خلال استثمار مهارات وامكانيات كلية الثروة السمكية ودورها في خدمة المجتمع ودورها الداعم في تحقيق التنمية المستدامة ٢٠٣٠.
#المركز_الاعلامي_لجامعة_السويس 
#جامعة_السويس