جامعة السويس
زيارة علمية لطلاب شعبة اللغة الانجليزية بكلية التجارة للأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري
الإثنين. 26 ديسمبر, 2022

برعاية أ.د. السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، أ.د. اسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري، وتحت إشراف أ.د. رانية عبد المنعم شمعة الأستاذ بكلية التجارة نظمت شعبة اللغة الانجليزية تخصص إدارة أعمال بكلية التجارة لمركز التعليم والتدريب البحري بابي قير بالاكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري بالإسكندرية ، وذلك ضمن مقرر نظم اتخاذ القرارات  Decision Support System and Artificial Intelligence 
للفرقة الرابعه تخصص إدارة الأعمال.

وكان في استقبال وفد الكلية عميد قبطان بحري د. أيمن حمد عطية نائب عميد مجمع المحاكيات ودعم اتخاذ القرار ، وعميد قبطان بحري د. اشرف السيد محاضر بمركز محاكيات قيادة السفن، د. علا عمر عرفات مساعد مديري مجمع المحاكيات بالاكاديمية.

وقد هدفت الزيارة إلى تدريب الطلاب بشكل عملي في أحد أهم المراكز المتخصصة في التدريب على المحاكاة في اتخاذ القرارات في مختلف الظروف سواء العادية او الأزمات، وقد تدرب الطلاب على :

- كيفيه استخدام نظم دعم القرار في اتخاذ القرارات الإدارية .
- التدريب علي اتخاذ القرارات بمحاكاه الواقع العملي ومعرفه تأثير هذا القرار عند التطبيق .
- تقليل تكاليف اتخاذ قرارات خاطئه في الواقع العملي، كنتيجه للتمرين علي اتخاذ قرارات دقيقه.
- توفير المعلومات اللازمه لاتخاذ القرارات وقت الأزمات

بدأت الزيارة بعرض فيلماً تسجيلياً عن الاكاديميه بمركز القبه السماوية 
ثم تدريب عملي بمركز المحاكيات 
ثم نموذج تجريبي لإدارة الأزمات من خلال نظم دعم القرار.

وقد أعرب الطلاب عن سعادتهم بكمية المعلومات العملية والخبرات التي اكتسبوها خلال هذه الزيارة التي تؤهلهم لمواكبة متطلبات سوق العمل، التي تحرص جامعة السويس على توفيرها لطلابها في مختلف التخصصات من خلال إتاحة أحدث البرامج التعليمية المدعومة بالشق التدريبي العملي في مختلف القطاعات. 

#المركزالاعلامي لجامعة_السويس 
#جامعة_السويس