جامعة السويس
تدشين انتخابات اتحاد الطلاب بالمؤتمر الطلابي الثاني لأسرة طلاب من أجل مصر بجامعة السويس
الخميس. 24 نوفمبر, 2022

افتتح صباح اليوم أ.د السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس المؤتمر الطلابي الثاني لأسرة طلاب من أجل مصر الذي يأتي على هامش انطلاق ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعة وفقا للجدول الزمنى الوارد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بحضور أ.د. علي حسين عطا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، د. أحمد محمد الدسوقي رائد أسرة طلاب من أجل مصر، د. محمد شوشة أمين عام الجامعة والسادة مسئولي رعاية الطلاب بالجامعة .
بدأ المؤتمر بالسلام الوطني، ثم ألقى د. أحمد الدسوقي كلمة أشار فيها إلى إنجازات أسرة طلاب من أجل مصر على مستوى مختلف الأنشطة الطلابية موضحا أن العناية بالنشاط الطلابي يعد من أولويات الحياة الجامعية لاكساب الطلاب مختلف المهارات، مشيدا بالدعم الكبير الذي تلقاه منظومة الأنشطة الطلابية من ادارة الجامعة ممثلة في معالي رئيس الجامعة ونائبه والسادة المعنيين برعاية الطلاب في الجامعة. 
وفي كلمته أعطى أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة إشارة البدء لانطلاق فعاليات انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة السويس، مناشدا أبناءه الطلاب بضرورة المشاركة في هذا الحدث سواء بالترشح أو بالتصويت لأجل اختيار من يمثلهم في اتحاد الطلاب بمنتهى الشفافية، موضحا أن إدارة الجامعة توفر كافة السبل لضمان حرية ونزاهة هذه الانتخابات بالوقوف على مسافة واحدة من الجميع لكي يكون الرأي والاختيار للطلاب، مؤكدا أن أن الدولة المصرية بكامل أجهزتها تؤكد على ضرورة توفير هذه الشفافية أمام أبنائنا الطلاب.
وقد أوضح رئيس الجامعة أن انتخابات اتحاد الطلاب تعد تجربة ثرية مصغرة لممارسة الحياة السياسية على مستوى أكبر، كما أشار إلى أن هذه الانتخابات تؤكد على تنمية روح الولاء والانتماء للجامعة التي تنعكس حتما على روح الانتماء للوطن .
عقب ذلك قام رئيس الجامعة بصحبة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بزيارات تفقدية لبعض الكليات لمتابعة سحب الطلاب الراغبين في الترشح لعضوية مختلف اللجان بالكليات وأكد على الجميع بضرورة المشاركة بإيجابية للخروج بهذه التجربة الديمقراطية باختيار أفضل العناصر الممثلة للطلاب والجامعة كلها .
#المركز_الاعلامي_لجامعة_السويس