جامعة السويس
رئيس جامعة السويس يستقبل المستشار التعليمي للسفارة الصينية
الثلاثاء. 25 يونيو, 2024

استقبل بمكتبه صباح اليوم أ.د. أشــــــــــرف حنيجــــــــــل رئيـــــس جامعـــــة السويـــــس السيد/ لو تشونشنغ وزير مستشار القسم التعليمي والعلمي بسفارة جمهورية الصين الشعبية، والسيد/ بان شياو هان السكرتير بالملحقية التعليمية بالسفارة، بحضور  أ.د. محمد مازن جلال عميد كلية الاداب، والسادة أعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة الصينية وآدابها بكلية الآداب.
حيث رحب رئيس الجامعة بالضيوف مؤكدا على تقديره الشخصي لمختلف أوجه التعاون بين الجامعة ومختلف الهيئات والجامعات الصينية، مشيدا بمستوى التعاون بين الجانبين وما تقدمه السفارة الصينية من أوجه دعم مختلفة، لنشر الثقافة الصينية، وتعليم اللغة الصينية لمختلف الجنسيات.
وقد تبادل الجانبان وجهات النظر حول كيفية تعظيم سبل التعاون بين الجامعة والسفارة بالشكل الذي يخدم العملية التعليمية، وقد صرح رئيس الجامعة أنه قد أكد على ضرورة زيادة فرص تعلم وتدريس اللغة الصينية، لتمتد لتكون لغة تعليم لبعض التخصصات مثل العلوم والتخصصات التكنولوجية وغيرها، وذلك لتوفير فرص أفضل لخريج الجامعة للمنافسة في سوق العمل. 
ومن جانبه فقد وجه عميد كلية الاداب التحية لرئيس الجامعة على دعمه سيادته المستمر للكلية لاسيما التخصصات الفريدة التي تضمها، موضحا أن قسم اللغة الصينية وآدابها يعد من التخصصات التي تلاقي إقبالاً كبير من الطلاب وأولياء أمورهم نظرا لاعتبار هذا التخصص من التخصصات القادرة على المنافسة بقوة في سوق العمل. 
#المركز_الاعلامي_لجامعة_السويس 
#جامعة_السويس