جامعة السويس
رئيس جامعة السويس يفتتح المؤتمر السنوي الثالث لكلية الطب
الخميس. 30 مايو, 2024

افتتح ظهر اليوم أ.د .أشــــــــــرف حنيجــــــــــل رئيـــــس جامعـــــة السويـــــس فعاليات المؤتمر السنوي الثالث لكلية الطب والذي يتم برعاية سيادته، وإشراف أ.د. سعيد حامد عبادي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على الكلية، وبرئاسة أ.د. عباس عرابي، مقرر المؤتمر د. تيسير متولي. 
وقد ألقى أ.د. سعيد عبادي كلمة رحب فيها بالسيد رئيس الجامعة وضيوف المؤتمر مشيرا إلى الاهتمام الدائم بتنظيم هذا المؤتمر للوصول النسخة الثالثة إنما يعكس أهمية مثل هذه الأحداث في صقل المهارات والقدرات وتنمية وتبادل الخبرات الأكاديمية والتطبيقية.
وفي كلمته رحب "رئيس الجامعة" بالحضور من مختلف الجامعات، مؤكدا على دعمه المتواصل لمثل هذه الفعاليات لما توفره من فرص جادة وأثر فعال في رفع كفاءة الاطباء وأعضاء هيئة التدريس الأمر الذي ينعكس بشكل ايجابي على مستوى الرعاية الصحية للمواطن.
كما أشار سيادته الى أن المؤتمرات العلمية وما تتوصل له نتائج وتوصيات، تؤخذ بعين الاعتبار لما تكتسبه هذه الفعاليات من قيمة علمية كببرة ذات ثقل؛ نظرا لأنها نتاج تبادل أفكار وبحوث كوكبة من المتخصصين المشهود لهم بالكفاءة . كما تحدث "رئيس الجامعة" عن أهمية الشراكات مع مؤسسات طبية محلية والبحث العلمي الذي ساهم في رفع مستوى التعليم والتدريب الطبي. 
ثم  تطرق "حنيجــــــــــل"  إلى التحديات التي واجهتها الكلية في بداياتها وكيفية التغلب عليها بفضل جهود الأساتذة والطلاب، مشيدًا بالإنجازات التي حققتها الكلية على مدار السنوات السابقة مثل  المشروعات البحثية الرائدة، وشدد على ضرورة التزام الكلية بمواصلة التطوير والتحسين لتخريج أطباء مؤهلين قادرين على مواجهة التحديات الصحية المستقبلية.
#المركز_الاعلامي_لجامعة_السويس 
#جامعة_السويس 
#رئيس_جامعة_السويس