جامعة السويس
رئيس جامعة السويس يعلن : فوز كلية الحاسبات والمعلومات بالمركز الثاني في مسابقة "قمة مصر للمشاريع الاستثمارية المجتمعية"
الأربعاء. 22 مايو, 2024

أعلن أ.د. أشــــــــــرف حنيجــــــــــل رئيـــــس جامعـــــة السويـــــس فوز فريق وCare Code من كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة بالمركز الثاني في مسابقة "قمة مصر للمشاريع الاستثمارية المجتمعية" التي تتم التعاون بين صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ ومسابقة Hult Prize العالمية.
تأتي هذه المسابقة برعاية معالي أ.د. محمــــــــــد أيمــــــــــن عاشــــــــــور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، حيث أكد سيادته على أن أهمية المسابقة التي تمثل أحد أهم المبادرات الهادفة إلى تحفيز الشباب على الإبداع وريادة الأعمال، وتسهم في إطلاق طاقاتهم الإيجابية، وإشراكهم في مسيرة التنمية المستدامة لمصر، مشيرًا إلى أن هذه المسابقة تُقدم منصة مثالية للشباب لعرض أفكارهم المبتكرة، ومشاريعهم الريادية التي تُعالج احتياجات المجتمع. "نقلا عن الصفحة الرسمية للوزارة"
ومن جانبه فقد أعرب أ.د. رئيس جامعة السويس عن سعادته بهذا الإنجاز المتميز، مؤكدا على أن حرصه الدائم على مشاركة طلاب الجامعة من مختلف التخصصات في مثل هذه الفعاليات والمسابقات يأتي انطلاقا من محاور الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، التي تشمل محور ريادة الأعمال والابتكار الذي يعنى بدعم وتحفيز الابتكار، بالإضافة إلى توفير الموارد البشرية والمادية لدعم هذه الابتكارات. وقد وجه "حنيجــــــــــل" التهنئة لأعضاء الفريق الفائز، متمنيا للجميع دوام التقدم والرقي. 
ومن جانبه فقد أشار أ.د. ياســـــــــر آمـــــــــون عميد الكلية إلى أن مشاركة طلاب الفريق في هذه المسابقة يعكس مدى حرص الطلاب على صقل مهاراتهم وامكاناتهم، معتمدين على ما يحصلون عليه من دعم من الكلية والجامعة، ووجه "آمــــــــون" جزيل الشكر لرئيس الجامعة على دعمه المتواصل لكافة طلاب الجامعة. 
جديد بالذكر أن فريق الكلية المشارك في المسابقة قد ضم كل من : 
- د. محمد علي عطية "مشرف المجموعة"
- الطالب / محمد شريف محمد
- الطالب / عبد الرحمن أحمد عبدالغفار 
- الطالب / خالد محسن أحمد سلومه
- الطالبة / حبيبة صلاح سعد محمود
- الطالبة / سنابل أحمد أمام محمود 
#المركز_الاعلامي_لجامعة_السويس 
#رئيس_جامعة_السويس 
#جامعة_السويس