جامعة السويس
افتتاح ندوة التغيرات المناخية بجامعة السويس
الثلاثاء. 25 أكتوبر, 2022

برعاية وحضور أ.د السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس افتتح سيادته فعاليات ندوة تغيرات المناخ التي استضافتها مدرج كلية الاداب بحضور أ.د. علي حسين عطا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ.د. محمد مازن جلال عميد الكلية، أ.د. هالة يسري استاذ علم الاجتماع بمركز بحوث الصحراء وعضو المجلس القوي لامرأة، أ. انعام مجاهد رئيس الإدارة للمركزية بجهاز شئون البيئة بالسويس، وأدارت الندوة د. نرمين نصير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة 

وقد افتتحت الندوة بكلمة ترحيب من السيد أ.د. رئيس الجامعة بالسادة الحضور موضحا أن هذه الندوة تعد ضمن الفعاليات التي تنظمها الجامعة للتمهيد لمؤتمر المناخ الذي COP27 بشرم الشيخ في نوفمبر المقبل، موضحا أن هذا ليس النشاط الأول فقد سبق وأن نظمت الجامعة منتدى الجامعات المصرية للتغيرات المناخية برعاية أ.د. محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى خلال الفترة من ٢٢، ٢٣ أغسطس الماضي مؤكدا أن الأنشطة والفاعليات ذات الصلة بقضية التغيرات المناخية ستظل مستمرة لأهمية هذا الأمر .
 
ثم ألقت أ.د. هالة يسري كلمة أكد فيها على ضرورة وضع التغيرات المُناخية في بؤرة اهتمام الجميع سواء الدول أو المواطنين نظرا لما تمثله هذه الظاهرة من مكون فاعل ومؤثر في مستقبل البشرية .

أعقب ذلك محاضرة أ.د. أشرف أبو الفتوح مصطفى بعنوان "التغيرات المُناخية: المفهوم والأسباب والتأثيرات السلبية" أستاذ الجغرافيا الطبيعية بكلية الاداب الذي أوضح أن مفهوم التغيرات المناخية قديم منذ الحضارة الفرعونية وتأثيرها على نهر النيل كما هو مدون على جدران المعابدة والبرديات، وأن مفهوم التوازن هو أحد أهم عوامل الحفاظ على المناخ في الأرض .

#المركزالاعلامي لجامعة_السويس