جامعة السويس
رئيس جامعة السويس يفتتح المؤتمر الطلابي الثاني لكلية هندسة البترول والتعدين
الأحد. 12 مايو, 2024

افتتح صباح اليوم ا.د. أشـــــرف حنيجـــــل رئيس الجامعة فعاليات المؤتمر الطلابي الثاني لكلية هندسة البترول والتعدين، الذي يتم برعاية سيادته، بحضور السادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس. 
وقد بدأ حفل الافتتاح بعزف السلام الوطني، وفي كلمته للافتتاح أكد رئيس الجامعة على  توفير جميع الفرص والامكانيات أمام  طلاب الكلية من أجل الخروج عن الشكل النمطي لتعليم ومواكبة مستجدات سوق العمل، كما اوضح سيادته بان هذه الاجيال محظوظة لما تلاقيه من اهتمام ورعاية غير مسبوقة من القيادة السياسية ومن الجامعة لخلق جيل واعى مثقف يستطيع ان يواجه كافة التحديات ويتماشي مع مستحدات الامور الحياتية.
وأشار رئيس الجامعة أنه أثناء رحلته الأخيرة لدولة ماليزيا لحضور فعاليات المؤتمر الدولي للتعليم المعاصر في العالم الإسلامي، قام بتوقيع عدد من البروتوكولات ومذكرات التفاهم التي هدفت لتوفير فرص أكبر لتبادل الخبرات بين طلاب الجامعة والجامعات الماليزية. 
وفي كلمته رحب أ.د. عصام أحمد - عميد كلية هندسة البترول والتعدين، ورئيس المؤتمر بالحضور جميعا معربا عن سعادته لاستضافة هذه الكوكبة من الطلاب من جامعات المنصورة- المنصورة الحديدة- الملك سلمان الدولية - معهد القناة العالي للهندسة).
وجدير بالذكر أنه على هامش المؤتمر سيتم تنظيم عددا من المحاضرات وحلقات النقاش مع خبراء من الصناعة والمتعلقة بمجال البترول والغاز والهيدروجين الاخضر والتعدين والذكاء الاصطناعى وريادة الأعمال في مصر والعالم.
وعقب الافتتاح قام رئيس الجامعة بتفقد المشروعات البحثية التي قام بعرضها الطلاب، ومناقشة بعض الطلاب في البوسترات التي قاموا باعدادها، حيث أثنى رئيس الجامعة على كم الجهد الذي بذله الطلاب في هذه الأعمال البحثية الجادة التي تعكس مدى اهتمام الطلاب بالبحث العلمي. 
واشتمل المؤتمر العديد من المعارض الهندسية.
-هندسة البترول: عرض من خلاله الطلاب ابتكارات مجسمة تهدف إلى توضيح المعدات والعمليات المختلفة المتعلقة بمجال هندسة البترول.
-معرض هندسة التكرير: عرض من خلاله الطلاب ابتكارات مجسمة تهدف إلى توضيح المعدات والعمليات المختلفة المتعلقة بمجال هندسة التكرير.
-معرض البتروكيماويات: عرض من خلاله طلاب الفرقة الرابعة قسم هندسة التكرير والبتروكيماويات منتجات بتروكيماوية قاموا بتحضيرها بأنفسهم داخل المعامل.
-معرض هندسة الفلزات: عرض من خلاله الطلاب ابتكارات مجسمة تهدف إلى توضيح المعدات والعمليات المختلفة المتعلقة بمجال هندسة الفلزات.
-معرض الابتكار:عرض من خلاله المشاركين ابتكاراتهم في مجال الروبوتيكس والابتكارات المختلفة.
#المركز_الاعلامي_لجامعة_السويس 
#جامعة_السويس