جامعة السويس
ندوة تثقيفية وحفل فني .. احتفال جامعة السويس بأعياد أكتوبر المحيدة
الأحد. 23 أكتوبر, 2022

برعاية اللواء أ.ح عبد المجيد صقر محافظ السويس، أ.د. السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس نظمت الجامعة ندوة تثقيفية كبرى وحفلا فنيا لإحياء ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة والعيد القومي لمحافظة السويس، بحضور السادة: 
اللواء أ.ح سمير فرج الخبير والمحلل العسكري والاستراتيجي،  اللواء محمد قشقوش مستشار أكاديمية ناصر العسكرية والخبير العسكري، أ.د. عمر سالمان استاذ الاقتصاد بجامعة حلوان، السادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة وطلاب من مختلف كليات الجامعة. 

وقد بدء الحفل بقراءة أيات بينات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس الجامعة كلمة رحب فيها بالسادة الحضور وأشار إلى أن تنظيم هذا الحدث يهدف إلى التأكيد على أن ذكرى نصر أكتوبر ستظل محفورة في وجدان وعقل الشعب المصري، موجها التحية للقوات المسلحة الباسلة، كما أوضح "الشرقاوي" أن ما تقوم به الدولة المصرية من إنجازات في مختلف المجالات يدعونا لأن ندعم كافه هذه الجهود التي تهدف للرقي بمستقبل أبناء مصر الأمر الذي يستلزم توجيه الشكر والتقدير للدولة المصرية بقيادة فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة. 

وتابع الشرقاوي أن الدولة المصرية وقائدها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أعلنت اختيار الطريق الصعب، واختيار الجمهورية الجديدة، لتحقيق الرخاء للأجيال الحالية والقادمة، مشيرا إلى أن السيد الرئيس قد استلهم من روح أكتوبر العظيم نبراسا يضيء للأمة منارة التقدم والرقي، موجها التحية إلى جيل أكتوبر العظيم وأرواح الشهداء الأبرار الذين قدموا أرواحهم في سبيل الحرية واستعادة الأرض.

ثم ألقى السيد المحافظ كلمة استغرض فيها إنجازات الدولة المصرية في مختلف مجالات التنمية لاسيما في محافظة السويس مؤكدا أن ما تقوم به مصر يستلزم عدم الالتفات لأعداء الوطن لمحاولاتهم المستمرة لافساد حركة التنمية بهدف اسقاط الدولة المصرية. 

أعقب ذلك عرض فيلم تسجيلي من إنتاج المركز الاعلامي لجامعة السويس بعنوان "ادرس في جامعة السويس" ، ثم بدأت الندوة التثقيفية بمحاضرة للواء أ.ح محمد قشقوش بعنوان معركة انتصار السويس (استالنجراد مصر)  أوضح فيها بطولات مدينة السويس الباسلة إبان حرب أكتوبر المجيدة. 

ثم ألقى د. عمر سالمان محاضرة عن الاقتصاد المصري الحالي أوضح فيها أن مصر مع مختلف المتغيرات الاقتصادية الخالية مازالت تتمتع باقتصاد قوي قادر على المواجهة .

ثم ألقى اللواء أ.ح سمير فرج محاضرة بعنوان "مصر إلى أين" مستعرضا محاور تهديد الدولة المصرية عبر التاريخ، ثم استغرض شكل العلاقات المصرية بمختلف القوي العالمية، لاسيما الولايات المتحدة الأمريكية وعلاقة مصر والدول العربية بالقوى العظمى مؤكدا على ضرورة الالتفاف حول الدولة المصرية ودعمها نظرا لما يحاك بها من مؤامرات تهدف الي اسقاط مصر ، ولكن وعي والشعب المصري هو المانع لأي قلقلة .

أعقب ذلك الحفل الفني الكبير لمنتخب كورال جامعة السويس حيث أدى مجموعة من الاغاني الوطنية والفلكلور ية، ثم الفنان محمد العلايلي أعقبه نجم الحفل الغنائي الفنان الكبير مجد القاسم الذي أشعل الفل بأغنيه الجميلة .

#المركزالاعلامي لجامعة_السويس