جامعة السويس
بحضور محافظ السويس ... انطلاق فعاليات مهرجان الأنشطة الطلابية الاول بجامعة السويس بمشاركة ٣٠ جامعة مصرية.
الأحد. 21 أبريل, 2024

انطلق صباح اليوم حفل افتتاح مهرجان  الأنشطة الطلابية الاول بجامعة السويس بمشاركة ٢٨ جامعة مصرية والذي تنظمه جامعة السويس بالتعاون مع معهد اعداد القادة تحت رعاية أ.د/ محمد ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ،أ.د. أشرف محمد حنيجل -رئيس جامعة السويس ، بحضور السيد اللواء أ.ح عبد المجيد صقر محافظ السويس، أ.د/كريم همام -مستشار وزير التعليم العالي للانشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة ، والسادة  نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة  وذلك بصالة النصر للبترول للالعاب الرياضية.
بدأت فعاليات الاحتفال بطابور عرض الجامعات المصرية وسط أجواء حماسية مميزة من الحضور ومن ثم السلام الوطني الجمهوري عقب ذلك القي أ.د. أشرف حنيجل رئيس الجامعة كلمة رحب فيها بالسادة الحضور والطلاب المشاركين من الجامعات المصرية ،كما أشار سيادته الي أهمية الأنشطة الطلابية كأساس في بناء شخصية الطلاب واحد أهم وسائل اكتشاف وصقل المواهب والقدرات في مختلف المجالات
كما أكد سيادته أن تنظيم مثل هذه الأنشطة يأتي في  إطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة بذل اقصي جهد للرقي بقدرات شباب مصر كما أضاف سيادته أن تنظيم هذا الحدث يأتي تزامنا مع ذكري إحتفالات تحرير سيناء الحبيبة، وأكد رئيس الجامعة أنه ولمْ يتوقفْ اعتزازُنَا بسيناءَ عندَ عباراتِ الفخرِ، بلْ تقومُ الدولةُ المصريةُ كلَّ يومٍ بجهدٍ غيرِ مسبوقٍ لتنميةِ أرضِ الفيروزِ، ومنْ جانبِنَا نحنُ جامعةِ السويسِ فقدْ تمَّ الانتهاءُ من عملياتِ الإنشاءاتِ الخراسانية والمباني في فرعِ جامعةِ السويسِ بمدينةِ أبورديس بجنوبِ سيناءَ، والتي تمثل المرحلة الاولى وهي : (كلياتِ العلومِ، والآدابِ والتجارةِ والتربيةِ) بتكلفةٍ تخطتْ المليارَ و مائة وعشرةَ ملايين جنيهٍ بعد أعمال التشطيب، لتكونَ هذهِ الجامعةِ أحدَ المشروعاتِ الكبرى لتنميةِ سيناءَ الحبيبةِ. واختتم حديثه بتوجيه الشكر للسادة الحضور متمنيا التوفيق لجميع الطلاب المشاركين في المهرجان من مختلف الجامعات المصرية.
ثم تحدث أ.د. كريم همام مدير معهد إعداد القادة ومستشار الوزير للأنشطة الطلابية مشيرا إلى أن طفولته كان مليئة بالخبرات الوطنية، مشيرا الى أن علم مصر باعتباره رمزا للوطنية، وبعث "همام" بالتهنئة لفخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة عيد تحرير سيناء.
ووجه "همام" التحية للسيد المحافظ كذلك التحية لرئيس جامعة السويس، ناقلا تحيات أ.د. وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدا على أمنياته بالتوفيق للطلاب. 
ثم تحدث اللواء أ.ح عبد المجيد صقر محافظ السويس حيث رحب فيها بالطلاب من مختلف جامعات مصر على أرض السويس، مشيرا إلى أن الدولة المصرية قد قامت خلال السنوات القليلة الماضية من إنجازات يفوق ما قامت به منذ أيام حكم محمد علي، وأكد على أن الانضباط هو سر التفوق والتقدم، مؤكدا على أن الجيل الحالي هو مستقبل هذا البلد فهم قادة الغد، وأشار السيد المحافظ إلى أن الفائز الحقيقي هو الذي يحقق خبرات جديدة ويطور من امكاناته.
ثم بدأ الجزء الثاني من الحفل حيث عروض فنية لفريق كورال هارموني عربي بجامعة عين شمس، بقيادة المايسترو محمود وحيد، حيث سادت أجواء من التفاعل من قبل الطلاب والحضور.
أعقب ذلك عرض فنية وفلكلورية لطلاب وطالبات كلية التربية الرياضية مثل العرض الفلاحي والفرعوني، والشمسية، وكذا عروض رياضية للكاراتية ورياضات اللياقة البدنية. 
#المركز_الاعلامي_لجامعة_السويس 
#جامعة_السويس