جامعة السويس
بحضور فخامة السيد رئيس الجمهورية... رئيس جامعة السويس يشارك فى حفل إفطار الأسرة المصرية
السبت. 06 أبريل, 2024

شارك اليوم أ.د. أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس فى حفل إفطار الأسرة المصرية، وذلك بتشريف فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وعدد كبير مختلف طوائف المجتمع المصري، بحضور أ.د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفضيلة أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والسادة رئيسي مجلسى النواب والشيوخ، و السادة الوزراء ولفيف من كبار رجال الدولة، ورؤساء الجامعات، وشيوخ القبائل المصرية، ومجموعة من أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة، والإعلاميين.
وقد أعرب رئيس الجامعة عن سعادته بحضور هذا الحفل بحضور فخامة السيد الرئيس،  الأمر الذي يعكس تماسك مختلف طوائف المجتمع المصري وتكاتفهم خلف قيادتهم الرشيدة.
وقد أشار "حنيجل" إلى تأكيد فخامة السيد الرئيس على تجديد الوعد فى مستهل الفترة الرئاسية الجديدة بعد أن جدد أبناء مصر الثقة والعهد في شخص السيد الرئيس.
وقد أكد السيد الرئيس على أن الشعب المصرى بكافة طوائفه هو البطل والمعلم .. الذى تحمل الصعاب وواجه التحديات موجها له كل تقدير وامتنان، ولكل أم مصرية، وزوجة وابنة.. قدمت الأب والأخ والزوج والابن شهيدا.. كى تهب لنا الأمان والوطن وتحية اعتزاز لرجال القوات المسلحة المصرية، والشرطة المدنية، الذين وهبوا لمصر الأمن والأمان.
كما وجه فخامة السيد الرئيس التحية لكل علماء مصر ومعلميها، وعمالها وفلاحيها، ومثقفيها وإعلامييها.
وأكد "حنيجل" على أن ما يقدمه فخامة السيد الرئيس من اهتمام غير مسبوق بعلماء مصر يضع على كاهلنا مهمة كبيرة بضرورة العمل بشكل متواصل بلا كلل أو ملل للرقي بالمستقبل العلمي والاكاديمي لأبنائنا وبلادنا.
كما أشار "رئيس الجامعة" إلى المحاور التي عرضها فخامة السيد الرئيس للمرحلة القادمة للرقي بمصر حيث أكد فخامته على :
 ▪︎ الاستمرار فى تنفيذ إجراءات لإصلاح المسار الاقتصادى قائمة على توطين الصناعة والتوسع فى الرقعة الزراعية.. وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة.. ودعم القطاع الخاص مع توفير إجراءات الحماية الاجتماعية اللازمة.. للطبقات الأولى بالرعاية.
 ▪︎دعم حالة الانفتاح والإصلاح السياسى التى بدأت منذ إطلاق دعوة السيد الرئيس للحوار الوطنى فى أبريل ٢٠٢٢.. 
▪︎وضع قضية بناء الإنسان المصرى على رأس أولويات العمل الوطنى وفى الصدارة منها توفير الحياة الكريمة اللازمة له.
▪︎ الاستمرار فى سياسات الاتزان الاستراتيجى، التى تنتهجها الدولة المصرية، تجاه القضايا الدولية والإقليمية والتى تحددها محددات وطنية واضحة.
وقد أكد رئيس جامعة السويس على أن هذه المحاور الطموحة ستكون بمثابة منهج تسير عليه كافة مؤسسات الدولة للنهوض بمصر على مختلف الأصعدة.
#المركز_الاعلامي_لجامعة_السويس 
#جامعة_السويس