جامعة السويس
"الشرقاوي" يشارك في فعاليات مؤتمر المجلس الاقتصادي الاجتماعي لمحافظة السويس
الخميس. 13 أكتوبر, 2022

افتتح صباح اليوم معالي اللواء أ.ح/ عبد المجيد صقر محافظ السويس فعاليات مؤتمر المجلس الاقتصادي الاجتماعي لمحافظة السويس، وقد شارك في فعاليات المؤتمر أ.د. السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، أ.د. عبد العاطي لاشين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، د. عبدالله رمضان نائب المحافظ، اللواء محمد شعبان نائب مدير المنطقه الاقتصادية، والعديد من السادة المستثمرين، والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة، بالإضافة الى عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
ويهدف المؤتمر إلى إبراز إمكانيات محافظة السويس أحد أهم المحافظات التى تضم العديد من المقومات للإستثمار سواء من حيث توافر عدد كبير من الموانئ الكبرى التجارية والبترولية فضلا عن قلاع الصناعة المختلفة في مجالات البترول والحديد والصلب والأسمدة والأسمنت، بالإضافة إلى الاستثمار في المجال السياحي. 
وفي كلمته ثمّن أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة الجهود المبذولة من قِبل السيد المحافظ في النهوض بمختلف المرافق بالمحافظة لاسيما التطوير الكبير في البنية التحتية، وتوفير كافة الامكانات لتذليل أي صعوبات وحل أي مشكلات قد تواجه المستثمرين في مختلف المجالات كي تكون محافظة السويس منارة مضيئة جاذبة للاستثمارات.
كما أكد "الشرقاوي" على أن جامعة السويس على استعداد دائم لتقديم كافة أوجه الدعم العلمي والاكاديمي والتطبيقي من خلال ما تملكه من إمكانيات مادية تتمثل في معامل وتخصصات فريدة موجه للمجتمع مثل برامج البتروكيماويات بكلية العلوم وخبرات كليات هندسة البترول والتعدين وكلية الهندسة وكلية التكنولوجيا والتعليم والثروة السمكية، بالإضافة إلى استعداد كافة أعضاء هيئة التدريس الاكفاء بالجامعة إلى المشاركة في مختلف المشروعات البحثية المتعلقة بفرص ومشروعات الاستثمار بالمحافظة .
جاء ذلك في افتتاح المجلس الاقتصادي الاجتماعي لمحافظة السويس الذي استضافته قاعة مؤتمرات شركة النصر للبترول بالسويس.
#المركز_الاعلامي_لجامعة_السويس