جامعة السويس
تحية العلم ... النشيد الوطني .. مراسم افتتاح العام الجديد بجامعة السويس
الأحد. 02 أكتوبر, 2022

افتتح صباح اليوم أ.د السيد الشرقاوي العام الجامعي الجديد بحضور السادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة والطلاب بمراسم تحية العلم وعزف السلام الوطني حيث قام العقيد عمرو حسانين مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة بأداء المراسم.
 عقب ذلك ألقى رئيس الجامعة كلمة هنأ فيها الحضور بمناسبة بدء العام الجديد موضحا التطور الذي شهدته جامعة السويس خلال السنوات القليلة الماضية، فبعد أن كانت تضم ٦ كليات أصبحت الان تضم ١٦ كلية ومعهدا بالإضافة إلى معهد أبحاث النانو، وأشار رئيس الجامعة أن وجود جامعة السويس بمحافظة السويس يعتبر نواة كبيرة لتنمية بشرية في اقيلم الجامعة حيث تقدم الجامعة العديد من خدماتها للمجتمع المحيط من خلال كوادر الجامعة في مختلف التخصصات.
وأكد رئيس الجامعة على ضرورة التزام الجميع سواء في المحاضرات أو باقي الأعمال المتعلقة بالعملية التعليمية وذلك طبعا لتوجيهات معالي أ.د. محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى الذي أكد على ضرورة الجاهزية والالتزام من للجميع لإنجاز العام الجامعي بمنتهى الكفاءة .
ثم تطرق "الشرقاوي" الى موضوع بناء الدولة المصرية ومفردات الجمهورية الجديدة التي تحتاج إلى تضافر كافة الجهود لأجل تحقيق هذه الأهداف، موضحا أن ذلك لن يتحقق الا بالعمل والجد عدم الالتفات إلى دعاة الهدم من مروجي الشائعات، حيث شدد رئيس الجامعة على الجميع بضرورة توخي الحذر من أي معلومات قد يتم تداولها من على منصات التواصل الاجتماعي نظرا لما قد تحويه هذه المنصات من معلومات مغلوطة تهدف إلى تشويش الفكر وتزييف الإدراك .
ودعى رئيس الجامعة أبناءه الطلاب القدامى والجدد إلى الاشتراك في منظومة الأنشطة الطلابية لما تقدمه هذه الأنشطة من فرصه للجميع لاكتشاف المواهب والقدرات لجميع الطلاب حيث أن الجامعة مؤسسة تهدف إلى تعليم منسوبيها مختلف الخبرات الأكاديمية والحياتية .

#المركز_الاعلامي_لجامعة_السويس