جامعة السويس
افتتاح برنامج جامعة الطفل بجامعة السويس بحضور رئيس الجامعة
الأربعاء. 28 سبتمبر, 2022


برعاية وحضور أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة افتتح صباح اليوم برنامج جامعة الطفل بحامعة السويس بحضور السادة أ.د. علي حسين عطا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ.د. عبد العاطي لاشين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والسادة عمداء كليات الجامعة .

قدم الحفل الطفل أنس أيمن حيث افتتح بتلاوة أيات بينات من القرآن الكريم تلاها الطفل عبدالرحمن مصيلحي، وألقت د. ريهام سلامة منسق جامعة الطفل بالجامعة كلمة أوضحت فيها أن مشروع جامعة الطفل تحتضنه جامعة السويس منذ عام ٢٠١٥ والتي تعد من أول الجامعات التي شاركت في هذا المشروع الواعد.

ثم تحدث أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة مرحبا بالأبناء المشاركين والسادة أولياء أمورهم موجها الشكر لمعالي أ.د. محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى لدعمه الكبير ، أ.د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

 وأكد رئيس الجامعة أن الاستثمار في عقول أبنائنا منذ الصغر يعد من أهم ما أولويات الدولة المصرية في الوقت الراهن نظرا لأهمية بناء تفكير النشأ على الابتكار والابداع والتفكير النقدى .

وقد أوضح "الشرقاوي" الى أن الجامعة مفتوحة للجميع لتقديم خدماتها لكافة أبناء المجتمع للاستفادة من معاملها وامكاناتها المادية والبشرية لاسيما الاطفال بجامعة الطفل. 

كما اشار سيادته الى منتدى الأنشطة الجامعية للتغيرات المُناخية الذي نظمته جامعة السويس برعاية معالي أ.د. وزير التعليم العالي والبحث العلمي تمهيدا لمؤتمر المناخ القادم والذي عرضت فيه جامعة السويس مجموعة من الابحاث العلمية ذات الصلة في مختلف التخصصات .

عقب ذلك قدم مجموعة من أبناء جامعة الطفل اسكتش تعريفي لايضاح ما يقدمه مشروع جامعة الطفل من خدمات للطلاب وأن البرنامج مجاني والتقديم للبرنامج إلكتروني من خلال لينك تقدمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، يكون بأسبقية الحجز .

#المركزالاعلامي الجامعة_السويس