جامعة السويس
"الشرقاوي" يستقبل لجنة المجلس الوطني للاعتماد EGAC لمتابعة معمل الطاقة الشمسية بكلية التكنولوجيا والتعليم
الإثنين. 12 سبتمبر, 2022

استقبل بمكتبه صباح اليوم أ.د. السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس السادة أ.د. أسامة صقر مدير مشروع تأهيل المعامل للاعتماد الدولي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أ.د. محمود وفيق استشاري مشروع تأهيل المعامل للاعتماد الدولي بحضور أ.د. حسام الدين مصطفى عطية عميد كلية التكنولوجيا والتعليم، د  محمد الشاهد مدير وحدة المشروعات بالجامعة، د. عبد الحميد رسمي مدير وحدة الجودة والاعتماد بالحامعة، وذلك في مستهل الزيارة التي هدفت إلى للإطلاع على مدى تقدم معمل الطاقة الشمسية في الاعداد لإجراءات الاعتماد من المجلس الوطني للاعتماد (EGAC).

عقب ذلك انتقلت اللجنة لمقر كلية التكنولوجيا والتعليم حيث قام عميد الكلية بعرض الموقف الفني  للمشروع وبيان مقدار التقدم الذي احرزه فريق العمل داخل المعمل إداريا وفنيا للحصول علي الاعتماد من المجلس الوطني للاعتماد وفقا للمواصفة الفنية ISO 17025-2017  كما أوضح سيادته الفرص التي سيوفرها المعمل لخدمة المجتمع المحلي ومحور قناة السويس والبحر الأحمر فيما يخص التحول للطاقة النظيفة متسقاً مع رؤية مصر ٢٠٣٠ فيما يتعلق بمحور الطاقة.  كما اطلع السادة الزوار على نموذج أولي لمحطة طاقة شمسية بقدرة 5.3 كيلو وات كهربي تم تصميمها والاشراف على تنفيذها من قبل الخبرات الفنية بالمعمل لإمداد معمل الطاقة الشمسية-كلية التكنولوجيا والتعليم- بجامعة السويس بالطاقة النظيفة دون أي انبعاثات ضارة وقد أوضح مدير المعمل ان كافة الوثائق الفنية للنموذج تم اعدادها بشكل يسهل تعميمها على المجتمع المحلي واتباعها عند الحاجة لتنفيذ مشاريع مماثلة مستقبلا.

جدير بالذكر أن معمل استشارات واختبار أنظمة الطاقة الشمسية بكلية التكنولوجيا والتعليم- جامعة السويس يعد نتاج شراكة بين جامعة السويس ومشروع تأهيل المعامل للاعتماد الدولي التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بهدف تقليل انبعاثات الغازات السامة الناتجة عن توليد الكهرباء بالطرق التقليدية من خلال دعم المشاريع المعتمدة على الطاقة الشمسية بتقديم الاستشارات والقياسات الأساسية.

#المركزالاعلامي لجامعة السويس