جامعة السويس
رئيس جامعة السويس يهنئ عميد كلية الثروة السمكية لحصول مركز التميز الإفريقي على اعتماد الاتحاد الإفريقي
الأحد. 21 يناير, 2024

استقبل أ.د أشرف حنيجل رئيس الجامعة بمكتبه صباح اليوم أ.د. أسامة قدور عميد كلية الثروة السمكية بالجامعة، حيث سلم قدور شهادة اعتماد مركز تميز الاتحاد الإفريقي بجامعة السويس كمركز تدريب معتمد للاتحاد الإفريقي، ووجه "حنيجل" التهنئة لعميد الكلية على هذا الإنجاز الدولي الكبير، مشيدًا بجهود فريق العمل بكلية الثروة السمكية للوصول إلى هذا المستوى المتميز.
وقد صرح "رئيس الجامعة" أن الحرص على فتح قنوات التواصل والتعاون مع الأشقاء في القارة الإفريقية ينبع من توجيهات فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأهمية مد جسور التعاون مع الأشقاء في مختلف الدول للتأكيد على ريادة مصر إقليميًا ودوليًا.
كما أشار "حنيجل" أن هذا الإنجاز يأتي تنفيذًا للتأكيد المستمر من معالي أ.د محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى على أهمية زيادة التعاون وتقديم الدعم للأشقاء من الدول الإفريقية، وتبادل الخبرات والاهتمام بتطوير المراكز والمعامل والحصول على الشهادات المُعتمدة؛ بما يعود بالنفع على المنظومة التعليمية والبحثية، وتنفيذًا لأهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي وضمن رؤية الوزارة والجامعة للارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية، لافتًا إلى أن حصول المركز على الاعتماد يعود للثقة الكبيرة في خبرات كلية الثروة السمكية بجامعة السويس.
وأوضح "رئيس الجامعة" أن مركز تميز الاتحاد الافريقي للاستزراع السمكي والمصايد بكليه الثروة السمكية بجامعة السويس، هو أحد ثمانية مراكز  تميز علي مستوي القارة الإفريقية التابعة لمفوضية الاتحاد الإفريقي للإنتاج الحيواني والداجني. وقد فازت به جامعة السويس بعد منافسة قوية مع دول شمال إفريقيا لاستضافة هذا المقر.
وجدير بالذكر أن مركز تميز الاتحاد الافريقي للاستزراع السمكي والمصايد يخضع لمفوضية الاتحاد الافريقي AU-IBAR، والمنوط بها تطوير  مقومات الإنتاج السمكي في الدول الإفريقية، وإيجاد حلول للمشاكل التي تواجه المنتجين في هذا القطاع، كما تهتم المفوضية أيضا بالاقتصاد الأزرق في ربوع القارة والحفاظ علي ثروات القارة في المياه. ولا يشمل الاقتصاد الأزرق الثروه السمكية فقط، بل البترول والتعدين والغاز وتوليد الطاقة والاستثمار السياحي والنقل البحري والخدمات اللوجستية.
#المركز_الاعلامي_لجامعة_السويس 
#جامعة_السويس