جامعة السويس
▪︎"حنيجل" يلقي كلمة بمناسبة افتتاح ورشة عمل مفوضية الاتحاد الإفريقي للاستستزراع السمكي والمصايد AU-IBAR ▪︎رئيس الجامعة يدعوا الحضور للاشتراك في مؤتمر الاقتصاد الازرق الثاني بجامعة السويس مطلع الصيف القادم
الأربعاء. 27 ديسمبر, 2023


شارك صباح اليوم أ.د. أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس في فعاليات ورشة عمل مفوضية الاتحاد الإفريقي للاستستزراع السمكي والمصايد AU-IBAR
التي تعقد بالقاهرة خلال الفترة من ٢٧ إلى ٣٠ ديسمبر الجاري، بحضور أ.د. أسامة قدور عميد كلية الثروة السمكية بالجامعة وعضو المنصة الافريقية للاستستزراع السمكي وإصلاح المصايد.
وقد ألقى "رئيس الجامعة" كلمة في الجلسة الافتتاحية أشار فيها إلى أهمية حفاظ الدول الافريقية على مواردها والعمل تنميتها من خلال انتهاج سبيل التعاون بين دول القارة لتدعيم التنمية المستدامة للاقتصاد الأزرق بما يشمله من ثروات متعددة من أسماك، أو تعدين وتوليد الطاقة واللوجستيات والنقل البحري.
وأشار "حنيجل" الى التأكيد المستمر من فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على أهمية مد جسور التعاون مع الأشقاء في القارة الافريقية لما يمثله هذا التعاون من فوائد ونفع يعود على جميع الأطراف، كذلك دعم معالي أ.د. محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى المستمر للرقي بمنظومة البحث العلمي وتشجيع سيادته المستمر على التعاون مع مختلف الهيئات والمؤسسات. 
وأعلن  "رئيس الجامعة" في كلمته عن اعتزام جامعة السويس على تنظيم مؤتمرها الدولي الثاني للاقتصاد الأزرق في صيف ٢٠٢٤ القادم ووجه الدعوة للسادة أعضاء المفوضية والدول المشاركة في الورشة للاشتراك في فعاليات المؤتمر بتقديم أبحاث وأوراق عمل علمية وتطبيقية. 
جدير بالذكر أن هذه الورشة تُعقد لمناقشة استراتيجيات الاقتصاد الازرق بدول شمال أفريقيا، وتشارك جامعة السويس بصفتها تحتضن أحد مراكز التميز للاتحاد الافريقي الثمانية على مستوى القارة السمراء.
#المركز_الاعلامي_لجامعة_السويس 
#جامعة_السويس