جامعة السويس
برئاسة "الشرقاوي" ... اجتماعا موسعا لمنسقى الأنشطة الطلابية ومجلس اتحاد طلاب الجامعة
الأربعاء. 27 أبريل, 2022

عقد بعد ظهر اليوم أ.د. السيد الشرقاوي اجتماعا موسعا للسادة لمسئولي الأنشطة الطلابية بجامعة السويس بحضور أ.د. علي حسين عطا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ.د. علاء الدين محمد يونس منسق عام الأنشطة الطلابية ورائد أسرة طلاب من أجل مصر ، السادة منسقو الأنشطة الطلابية بكليات الجامعة، ومسئولي رعاية الطلاب بالجامعة .

حيث استعرض "الشرقاوي" ما أصدره المجلس الأعلى للجامعات من قرارات وتوصيات في جلسته الاخيرة فيما يتعلق بتوجيهات فخامة السيد رئيس الجمهورية بتفعيل بتطوير الأنشطة داخل الجامعات من أجل تعزيز بناء شخصية الطلاب، وتعزيز الوعي والفهم الواقعي الصحيح لديهم تجاه التحديات والفرص في مصر، باعتبارها قضية محورية تستوجب التوعية المُنتظمة.

حيث أوضح الشرقاوي أن المجلس قرر تكثيف برامج وأنشطة التوعية التي تستهدف تنمية وعي الشباب الجامعي بكافة التحديات التي تواجه الوطن .

وكذلك تنظيم مُسابقات فنية بين كافة الجامعات المصرية؛ لتشجيع الطلاب المُتميزين فنيًا، وإتاحة الفرصة أمامهم لاكتشاف مواهبهم ورعايتها، على أن تكون هذه المسابقات الفنية لها صفة الاستمرارية والاستدامة بكافة الجامعات.

كما أشار سيادته الى انشاء مركزا دوره اكتشاف ودعم الموهوبين من الطلاب ممن لهم القدرة على الإبداع والابتكار وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم .

هذا وقد كلف سيادته أ.د. علي حسين عطا بمتابعة خطط اتحاد الطلاب ورعاية الطلاب في زيادة تفعيل الأنشطة الطلابية لتتم بشكل دوري مستمر على مدار العام الجامعي لتحقيق الأهداف المرجوة منها .

#المركز_الاعلامي_لجامعة_السويس