جامعة السويس
جامعة السويس تشارك في القافلة التنموية الشاملة لجامعات شرق الدلتا
الأربعاء. 22 نوفمبر, 2023

تنفيذا للمبادرات الرئاسية المتعددة لتوفير مختلف الخدمات للمواطن المصري؛ وبدعم معالي اللواء أ.ح. عبد المجيد صقر محافظ السويس، وبرعاية أ.د. أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس وإشراف أ.د. سعيد حامد عبادي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة شاركت الجامعة في فعاليات القافلة التنموية الشاملة المتكاملة لجامعات شرق الدلتا والقناة بمنطقة القبوطي الجديدة  ببورسعيد حيث شارك في القافلة كل من : ( جامعة قناة السويس- جامعة دمياط - جامعة العريش- جامعة بورسعيد ) بالاضافة لجامعة السويس، حيث اشترك من الجامعة كليات الطب، طب الفم والأسنان، الثروة السمكية، الآداب، المعهد الفني للتمريض.
وقد صرح "رئيس الجامعة" أن التخصصات المشاركة من الجامعة قد تمكنت من تقديم خدماتها المختلفة للمواطنين؛ حيث قام المشاركون من كلية الطب بتوقيع الكشف الطبي على :
- عدد ٢٠ حالة فى تخصص القلب والأوعية الدموية
-  الكشف على عدد ٤٥ حالة تخصص أطفال 
-  الكشف على عدد ١٢ حالة تخصص جراحة عامة
- الكشف على عدد ٥٠ حالة تخصص جراحة العظام 
- الكشف على عدد ١٧ حالة تخصص الأمراض المعدية و أمراض الجهاز الهضمى
 كما قدم أعضاء هيئة التدريس لكلية طب الفم والأسنان خدمات الكشف على  عدد ٥٤ حالة فى تخصص الأسنان.
كما أوضح سيادته أن كلية الآداب والمعهد الفنى للتمريض 
قد نظمتا حلقات نقاشية للمترددين على القافلة؛ حول موضوع الزواج المبكر و مخاطرة على الأسرة والمجتمع. 
 - فوائد تنظيم الأسرة و ثقافة التطوع والانتماء عند الأطفال 
 - ندوة تثقيفية عن أضرار المخدرات
- أهمية محو الأمية للفرد والمجتمع. 
 كما قام وفد من كلية الثروة السمكية بزيارة بعض المزارع السمكية فى منطقة جنوب بورسعيد ومقابلة بعض المزارعين وتقديم النصائح والاستشارات الخاصة بإدارة المزارع السمكية وخاصة فى فترة الشتاء كما اهتم الوفد بتقديم الخبرات الخاصة بتغذية الأسماك طوال فترة التربية.
وفي نهاية تصريحاته أعرب "حنيجل" عن تقديره لكافة المشاركين في هذه القوافل من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة والطلاب، لما تمثله هذه الأنشطة من أهمية كبرى لتوصيل خدمات الجامعة للمجتمع المحيط.
#المركز_الاعلامي_لجامعة_السويس 
#جامعة_السويس