جامعة السويس
"حنيجل" يؤدي صلاة الجمعة بحضور وزير الاوقاف ومحافظ السويس وفضيلة المفتي
الجمعة. 20 أكتوبر, 2023

بحضور معالي أ.د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اللواء أ.ح عبد المجيد صقر محافظ السويس، فضيلة أ.د. شوقي علام مفتي الجمهورية أدى أ.د. أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس صلاة الجمعة بمسجد بدر ببور توفيق بمناسبة العيد القومي للمحافظة الذي يتزامن من ذكرى تصدي أبناء السويس والقوات المسلحة للهجوم الإسرائيلي عليها في الرابع والعشرين من أكتوبر ١٩٧٣، بحضور د. عبدالله رمضان نائب محافظ السويس وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة. 
وقد ألقى خطبة الجمعة فضيلة د. هشام عبدالعزيز الذي تناول في خطبته فضل نعمة الأوطان، حيث أكد على أنها من أعظم النعم في حياة الإنسان، حيث يستظل في وطنه ويشعر بالطمئنينة بين أهله، موضحًا أن سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم تؤكد على قيمة الدفاع عن الأوطان، حيث أشار إلى حديث النبي الكريم الذي قال فيه "من مات دون أرضه فهو شهيد"، مؤكدا على أن الدفاع عن الأوطان ضرورة وواجب شرعي، ودليل على نُبل النفس والهمة.
ثم أكد خطيب المسجد على ضرور توحيد الصفوف خلف القيادة الرشيدة الواعية لمصر، وتقديم المصلحة العامة على المصالح الشخصية لأجل استمرار الأوطان. وفي نهاية الخطبة وجه "عبد العزيز" التحية للأشقاء في فلسطين في صمودهم ودفاعهم عن أرضهم، داعيا لهم بالثبات والنصر بإذن الله .
#المركز_الاعلامي_لجامعة_السويس 
#جامعة_السويس