جامعة السويس
جامعة السويس تنظم حملة للتبرع بالدم تضامنًا مع الأشقاء الفلسطينيين - رئيس الجامعة: الحملة مستمرة على مدار ثلاثة أيام
الثلاثاء. 17 أكتوبر, 2023


برعاية أ.د. أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس نظمت جامعة السويس _ أسرة طلاب من أجل مصر _صباح اليوم حملة للتبرع بالدم لكافة منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة والطلاب وذلك تضامنًا مع الأشقاء الفلسطينيين، بالتعاون مع بنك الدم بالسويس. 
وقد افتتح "رئيس الجامعة" الحملة بتبرعه بالدم، ثم حث الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة على التبرع لصالح الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة.
عقب ذلك صرح أ.د. أشرف حنيجل رئيس الجامعة أن هذه الحملة جاءت تعبيرًا عن التضامن مع الأشقاء فيما يمرون به من أزمة، فالحق الفلسطيني تحرص عليه الدولة المصرية دومًا بقيادة فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وهذا الحرص من القيادة السياسية على الحق الفلسطيني يلمسه كافة أبناء الشعبين المصري والعربي، ويؤكدون دعمهم الكامل لهذا الحق التاريخي.
كما أوضح "حنيجل" أن هذه الحملة تتخطى مجرد الشعارات الرنانة؛ حيث تعكس قيم حقيقية متواجده على أرض الواقع، أهمها أن الطالب المصري جاء طوعًا ليعطي دمه لشقيقه الفلسطيني تأكيدًا على وحدة الدم والتاريخ والمستقبل.
كما أوضح "رئيس الجامعة" أنه نظرا للإقبال الشديد من كافة منسوبي الجامعة فقد قرر أن تستمر الحملة لمدة ثلاثة أيام حتى نهاية الأسبوع الحالى بدلا من أن تقتصر على يوم واحد، وقد وجه "رئيس الجامعة" التحية لفرع بنك الدم بالسويس لما يقومون به من جهد لأجل نجاح هذه الحملة. 
جدير بالذكر أن الحملة خلال الساعات الاولى من يومها الأول قد شهدت مشاركة حوالي ألف طالب وعضو هيئة تدريس وموظف من أسرة الجامعة، الأمر الذي يعد اسهام متميز في اليوم الأول للحملة، ومن المنتظر أن يتضاعف هذا العدد خلال الأيام القادمة. 
#المركز_الإعلامي_لجامعة_السويس 
#جامعة_السويس