جامعة السويس
بحضور رئيس مجلس الوزراء، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي ... رئيس جامعة السويس يشارك في احتفالية إعلان إنشاء صندوق دعم الموهوبين والمبتكرين بالعالم الإسلامي
السبت. 07 أكتوبر, 2023


برعاية فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبحضور أ.د مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء نيابة عن فخامة السيد الرئيس، أعلن أ.د. محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي إنشاء صندوق دعم الموهوبين والمبتكرين بالعالم الإسلامي، بحضور أ.د. أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس، أ.د. سعيد عبادي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ولفيف من السادة رؤساء الجامعات المصرية والمعنيين بالتعليم والابتكار وتنمية المواهب في مصر والعالم الإسلامي. 
وقد صرح رئيس جامعة السويس أن رعاية فخامة السيد الرئيس لإنشاء هذا الصندوق _ والذي يُعد استجابة لمبادرة السيد الرئيس التي أطلقها بالدورة "١٤" للمؤتمر العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو" _ تؤكد مدى إيمان الدولة المصرية بأن الطريق الأمثل للتنمية والتقدم هو طريق الاهتمام بالبحث العلمي وما يرتبط به من تشجيع للمُبدعين والمبتكرين في مختلف المجالات باعتبارهم وقود آلة التنمية بدول العالم الإسلامي.
كما أوضح "حنيجل" أن هذا الصندوق يهدف إلى دعم الطلاب المُبدعين وأصحاب المواهب في مختلف مراحل التعليم سواء الجامعي أو ما قبل الجامعي من خلال تقديم منح دراسية لاستكمال دراستهم سواء في بلادهم أو خارجها، كذلك تنظيم المسابقات لرفع الروح التنافسية وتقديم الجوائز للفائزين. 
كذلك أشار "رئيس الجامعة" إلى أن الصندوق يسعى إلى إعداد دراسات الجدوى وتوفيرها للباحثين والمُبتكرين، فضلا عن مساعدة الباحثين والمُبتكرين على حماية حقوقهم المُتعلقة بالملكية الفكرية.
#المركز_الاعلامي_لجامعة_السويس 
#جامعة_السويس