جامعة السويس
بحضور رئيس الجامعة ... مراسم تحية العلم بجامعة السويس
الأربعاء. 04 أكتوبر, 2023


بحضور ورعاية أ.د. أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس قامت الجامعة اليوم بتنظيم مراسم تحية العلم بمشاركة السادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة وطلاب من مختلف الكليات.
وقد بدأت المراسم بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن من الجيش والشرطة في مختلف الحروب التي خاضتها مصر، ثم ألقى المقدم عبدالله عايد مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة كلمة هنأ فيها الحضور بالعام الجديد مؤكدا أن جيش مصر العظيم سيظل درع الوطن الحامي لمقدراته، متمنيا للجميع التوفيق في العام الجامعي الجديد.
وفي كلمته توجه "رئيس الجامعة" بالشكر لفخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس  الجمهورية لثقته الغالية وإصدار القرار الجمهوري بتعيين أ.د. أشرف حنيجل رئيسًا لجامعة السويس، متمنيا أن يكون عند حُسن ظن سيادته. كما قدم رئيس الجامعة الشكر لرئيس الجامعة السابق أ.د. السيد الشرقاوي لما قدم للجامعة من إنجازات طوال الفترة الماضية، وكذلك الشكر أ.د/ علي حسين عطا لما قدمه خلال فترة توليه نائب رئيس الجامعة وتسيير اعمالها قبل تعيين رئيس الجامعة.
ثم توجه "حنيجل" بالتهنئة للجميع بمناسبة العام الجامعي الجديد، الذي يتزامن مع احتفالات مصر باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة التي حقق فيها جيش مصر العظيم واحدة من أكبر ملاحم التضحية والفداء. 
 وأكد "رئيس جامعة" على الطلاب بضرورة بذل قصارى الجهد في تحصيل العلم، مؤكدا على فكرة انه لا توجد كليات قمة، وإنما القمة الحقيقية تكمن في القدرة على تحقيق الذات والتفوق في الدراسة، موضحا أن الجامعة ليست فقط لتحصيل العلم الأكاديمي، وإنما تقدم الكثير من الأنشطة والممارسات التي تهدف إلى اكتشاف المواهب والقدرات. 
 كما نوه "حنيجل" عن قرب انعقاد الانتخابات الرئاسية القادمة ودعى الجميع الى ضرورة المشاركة في هذا العُرس الديمقراطي الكبير، حتى تظهر مصر بالشكل المُشرف أمام أعين العالم.
وفي ختام كلمته أكد رئيس الجامعة على ضرورة توخي الحذر عند التعامل مع أي أخبار أو معلومات يتم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي، وعدم الانسياق وراء مروجوا الشائعات ودعاة الفتنة، وضرورة تحكيم العقل والفكر عند تكوين أي وجهة نظر نحو أي موضوع. 
#المركز_الاعلامي_لجامعة_السويس 
#جامعة_السويس