ايهاب السيد شحاتة محمد
استاذ
e.elsayed@edu.suezuni.edu.eg
/
/
تخرج في كلية التربية شعبة الرياضيات في يونيو 1999م.
أستاذ المناهج وطرق التدريس الرياضيات.
عميد كلية التربية – جامعة السويس
م |
عنوان البحث |
اسم المؤلف |
جهة النشر |
النشر |
1 |
أثر تنمية الذكاء المنظومي في جودة الحياة الأكاديمية والتحصيل الدراسي لذوي صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة الثانوية. |
د. أمل عبد المحسن الزغبي د. إيهاب السيد المراغي. |
مجلة كلية التربية جامعة بني سويف عدد ديسمبر، الجزء الأول، ديسمبر 2015م. |
مشترك |
2 |
تصور مقترح لمشروع تعليمي قائم على مدخل STEM لتنمية مكونات القوة الرياضية واليقظة العقلية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. |
د. إيهاب السيد شحاته محمد المراغي. |
بمجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس، العدد (90)، الجزء الثاني، أكتوبر، 2017، العدد (90)، الجزء الثاني، أكتوبر، 2017م. |
فردي |
3 |
استخدام نموذج زاهوريك (Zahorik) البنائي في تدريس الرياضيات لتنمية التفكير الرياضي وكفاءة الذات الأكاديمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. |
د. إيهاب السيد شحاته محمد المراغي. |
المجلة العلمية كلية التربية بالوادي الجديد، العدد (27)، أغسطس، 2018م. |
فردي |
4 |
استخدام نموذج 4EX2 في تدريس الرياضيات لتنمية مهارات التفكير المنتج والاتجاه نحو الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. |
د. إيهاب السيد شحاته محمد المراغي. |
المجلة العلمية كلية التربية بالوادي الجديد، العدد (29)، أكتوبر 2019م. |
فردي |
5 |
وحدة مقترحة في الرياضيات قائمة على المنطق الفازي "Fuzzy Logic" لتنمية مستويات عمق المعرفة ومهارات اتخاذ القرار لدى طلاب المرحلة الجامعية. |
د. إيهاب السيد شحاته محمد المراغي. |
مجلة تربويات الرياضيات، المجلد (22)، العدد (11)، الجزء الثاني، أكتوبر 2019م. |
فردي |
6 |
استخدام استراتيجية عباءة الخبير في تدريس الهندسة بأسلوب تكاملي على التحصيل وخفض درجة التجول العقلي والحد من أسبابه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. |
د. إيهاب السيد شحاته محمد المراغي. |
بمجلة تربويات الرياضيات، المجلد (23)، العدد (1)، الجزء الأول، يناير2020م. |
فردي |
أ- المقررات التي تم تدريسها لطلاب المرحلة الجامعية الأولى.
مقررات تم تدريسها للمرحلة الجامعية الأولى |
||
م |
اسم المقرر |
الفرقة |
1 |
طرق تدريس الرياضيات |
الفرقة الثالثة - شعبة رياضيات (تعليم أساسي). |
2 |
طرق تدريس الرياضيات |
الفرقة الرابعة- شعبة رياضيات (تعليم عام). |
3 |
انتاج الوسائل التعليمية |
الفرقة الثالثة أساسي- شعبة دراسات اجتماعية. |
4 |
أسس بناء المناهج. |
الفرقة الثالثة لغة عربية (تعليم أساسي). الفرقة الثالثة دراسات اجتماعية (تعليم أساسي) |
5 |
تكنولوجيا التعليم |
الفرقة الثالثة علوم (تعليم عام) |
6 |
مبادئ التدريس |
الفرقة الثانية تعليم أساسي وعام. |
|
ب- المقررات التي تم تدريسها لطلاب الدراسات العليا.
مقررات تم تدريسها لطلاب الدراسات العليا |
||
م |
اسم المقرر |
الفرقة |
1 |
الإحصاء التربوي |
الدبلوم الخاصة. |
2 |
تكنولوجيا التعليم |
الدبلوم العامة نظام العامين. |
3 |
انتاج المواد التعليمية |
الدبلوم المهنية- شعبة تكنولوجيا تعليم. |
4 |
تصميم المناهج والمقررات الالكترونية |
الدبلوم الخاصة- شعبة تكنولوجيا تعليم. |
5 |
اتجاهات حديثة في تدريس الموهوبين والمتوفقين في الرياضيات |
تمهيدي دكتوراه – شعبة الحاسب الآلي. |
6 |
التقويم الإلكتروني |
الدبلوم الخاصة- شعبة تكنولوجيا تعليم. |
7 |
نظم إدارة مواقع الويب التعليمية |
الدبلوم الخاصة- شعبة تكنولوجيا تعليم. |
المؤهلات العلمية: |
|
|
بكالوريوس العلوم والتربية، شعبة الرياضيات في يونيو 1999م. |
|
الدبلوم الخاصة في التربية بتقدير جيد جداً، الترتيب الأول على الدفعة في 30 ديسمبر 2001م. |
|
درجة الماجستير في التربية بتقدير ممتاز، تخصص مناهج وطرق تدريس الرياضيات في 27 يونيو 2004م. |
|
درجة دكتوراه الفلسفة في التربية تخصص مناهج وطرق تدريس الرياضيات مع التوصية بتبادل الرسالة بين الجامعات المصرية في 27 مايو 2007م. |
|
مدرس مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية بالوادي الجديد- جامعة أسيوط عام 2004م. |
|
مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية بالوادي الجديد- جامعة أسيوط عام 2007م. |
|
أستاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية بالوادي الجديد- جامعة أسيوط عام 2014م. |
|
أستاذ بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية بالوادي الجديد- جامعة الوادي الجديد عام 2020م. |