العرض العلمى الخاص بالتعلم الذاتى لطلاب المستوى الاول قسم السلامة البحرية
الإثنين. 13 مايو, 2024

تحت رعاية ا.د./ أسامة قدور عميد كلية الثروة السمكية وإشراف ا.د./ محمد سعيد وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث و ا.د / محمد حمزة رئيس قسم البيئة المائية وفى ضوء الدعم والارتقاء بالعملية التعليمية و تشجيع و دمج الطلاب في هذا العملية، قام طلاب المستوى الأول بقسم السلامة البحرية بمناقشة العرض العلمي الخاص بالتعلم الذاتى تحت عنوان (الطرق والتحديات الخاصة بإستخراج البترول) وذلك أمام السادة أعضاء هيئة التدريس و الطلاب من مستويات مختلفة. وقد استعرض الطلاب الطرق المستخدمة فى عمل منصات البترول والأجهزة والمعدات الخاصة بذلك، كما قاموا باستعراض أهم التحديات التى تواجه الشركات والعمال فى بيئة العمل وكيفية التغلب عليها من خلال اتباع الإجراءات الوقائية وإجراءات السلامة والصحة المهنية. كما قاموا باستعراض كيفية التغلب على حوادث انسكاب البترول والطرق والأدوات المستخدمة فى مكافحة التلوث بالزيت البترولي وكيفية تأثير هذه الحوادث وربطها بالتغيرات المناخية .

في النهاية قام الطلاب بالربط بين عمليات استخراج البترول وكل هذه الاجراءات بخطط التنمية المستدامة للحفاظ على هذه الموارد للأجيال القادمة . 

وفي النهاية قام السيد الأستاذ الدكتور/ أسامة قدور عميد الكلية بشكر السادة أعضاء قسم البيئة المائية وكذلك إعطاء شهادات تكريما لمجهود للطلاب