بناء شراكة فاعلة ومستدامة بين جامعة السويس والهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية للقضاء على مشكلة الأمية كإحدي المشكلات المجتمعية الهامة في مجتمع خليج السويس إيماناً من دورها المجتمعي.
تعزيز التواصل وتوثيق العلاقة بين جامعة السويس والهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية للقضاء على مشكلة الأمية كإحدي المشكلات المجتمعية الهامة في مجتمع خليج السويس من خلال البرامج ووسائل التواصل الفاعلة.
تتبلور أهداف وحدة محو الأمية بشكل منظومي وتكاملي مع التوجهات الرئيسة والأهداف الاستراتيجية للكلية والجامعة، وتتضمن النقاط التالية:
1- التواصل مع الطلاب عبر وسائل الاتصال المختلفة مما يعزز علاقة الطالب الخريج بالكلية.
2- القيام بدراسات استطلاعية تتعلق بأعداد الفئات المطلوب محو أميتهم وتزويد الجهات المهتمة بنتائج هذه الدراسات لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
3- متابعة الطلاب بعد فتح الفصول محو الأمية والتعرف على احتياجاتهم والمشكلات التي تواجههم.
1- إعداد قاعدة بيانات عن الطلاب والفصول التي تم فتحها.
2- تعميم إعلانات للطلاب على لوحات الإعلانات أو موقع الكلية عبر شبكة الانترنت.
3- الإجابة عن استفسارات الطلاب ومساعدتهم على حل المشكلات التي تواجههم.
4- التنسيق مع الهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية من خلال تزويدهم ببيانات الطلاب.
5- تنظيم الندوات التعريفية والتوعوية للطلاب حول دورالهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية.
تفعيل ومتابعة النظام الداخلي لإدارة الجودة وتقييم الأداء بما يحقق النهوض بمستوى خريج الكلية من خلال تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس وتطوير المناهج والمقررات والارتقاء بمستوى البحث العلمي والمشاركة فى خدمة المجتمع.
كلية التجارة، جامعة السويس تطبق معايير الجودة الشاملة وتعمل على الوصول للاعتماد القومى والاعتراف الدولى وتمثل علامة للنهوض بالعملية التعليمية والخدمات المجتمعية.
1- تمكين الكلية من تحقيق رسالتها وأهدافها الاستراتيجية.
2- تأهيل الكلية للاعتماد من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.
3- نشر ثقافة الجودة بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب.
4- التدريب والدعم الفنى في مجال ضمان الجودة والتأهيل للاعتماد.
5- تطبيق المعايير الأكاديمية القومية.
6- تبنى التقويم الذاتى للفاعلية التعليمية والقدرة المؤسسية.
7- تطبيق وتطوير آليات التقييم.
8- تشخيص معوقات تطوير الأداء بالكلية ووضع خطط للتحسين فى المجالات المختلفة.
9- التواصل المستمر مع مركز ضمان الجودة بالجامعة لمواكبة المستجدات فى مجال تطبيق نظم الجودة.
10- دعم الأنشطة الطلابية بما يسهم فى تحقيق رضا الطلاب.
أن تكون وحدة الخدمات التكنولوجية بكلية التجارة – جامعة السويس أكثر تميزاً من بين الوحدات المناظرة على المستويين المحلي والإقليمي في تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات والخدمات التكنولوجية المتنوعة على مستوى الكلية والجامعة، وخدمة المؤسسات التعليمية تكنولوجياً سواءً على المستوى الجامعي أو قبل الجامع.
السعي إلى تزويد الكلية ومنتسبيها من أعضاء هيئة التدريس وموظفين وطلاب بالخدمات التكنولوجية المتنوعة، وتقديم الاستشارات والتدريب في مجال التكنولوجيا داخل الكلية وخارجها، والمساهمة في الميكنة التكنولوجية في مجال الإدارة التعليمية، والتعليم والتعلم، والبحث العلمي بما يستهدف رفع الكفاءة التكنولوجية في جميع المجالات داخل الكلية والجامعة.
1-الدعم الفني لأعضاء هيئة التدريس - الاداريين - الطلاب.
2- الرد على استفسارات الطلاب وفتح قنوات تواصل مختلفة.
3-متابعة وتفعيل التحول الرقمي بالكلية.
4-تفعيل التواصل بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بالكلية.
5-إستكمال تفعيل خدمة البريد الإلكترونى للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.