الإسهام النسبى للعمليات المعرفية لنظرية لوريا ـ داس للذكاء فى التنبؤ بالتحصيل الدراسى لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادى

تاريخ النشر

01/01/2012 12:00:00 ص

54

المؤلفون

رضا عبدالقادر الصاوى

الوصف

URL

DOI

الملخص

هدف البحث إى تحديد الإسهام النسبى للعمليات المعرفية : التخطيط، الانتباه، المعالجة المتزامنة، والمعالجة المتتابعة للمعلومات،فى التنبؤ بالتحصيل الدراسى، ؛ وفي سبيل ذلك تم تطبيق منظومة التقييم المعرفى، على 200 تلميذاً وتلميذة (100 ذكور، 100 إناث) بالصف الثالث الإعدادى، وكشفت النتائج الدراسة عن إمكانية التنبؤ بالتحصيل الكلى من خلال عمليات: التخطيط، المعالجة المتزامنة، والمعالجة المتتابعة،

الكلمات الدالة

العمليات المعرفية، التخطيط، الانتباه، المعالجة المتزامنة، المعالجة المتتابعة، التحصيل الدراسى