ملخص السيرة الذاتية

أولا: البيانات العامة:

  • الاسم :د/ أحمد سعيد عبد القوى زيدان
  • السن: 44 سنة
  • المؤهل الدراسى(دكتوراه فى فلسفة التربية تخصص الصحة النفسية"تخصص عام" والتربية الخاصة"تخصص دقيق").
  • الوظيفة: أستاذ مساعدبقسم التربية الخاصة"موهوبون ومتفوقون"-كلية التربية، وقائم بأعمال رئيس القسم .جامعة السويس.
  • التليفون المحمول:01066318556 -01124268203
  • العنوان:السويس- السلام1-ش المروة المتفرع من شارع عثمان بن عفان
  • البريد الإليكتروني  Drahmedzedan5@gmail.com
  • الفيس بوك          https://www.facebook.com/ahmed.zedan.754703

 

 

 

 

ثانيا ــ الشهادات العلمية الجامعية:

  1. درجة فلسفة الدكتوراه في التربية ،تخصص(الصحة النفسية) ،مع التوصية بالنشر و التبادل بين الجامعات و الأوساط العلمية،و الطباعة على نفقة الجامعة لعام2010 م (جامعة كفر الشيخ).
  2. درجة الماجستير فى التربية،تخصص(الصحة النفسية)، تقدير ممتاز،لعام 2005 م (جامعة طنطا-فرع كفرالشيخ).
  3. الدبلوم الخاصة فى التربية،تخصص(الصحة النفسية)، تقدير جيد،لعام2002 م (جامعة طنطا-فرع كفرالشيخ).
  4. الدبلوم المهني فى التربية(تربية خاصة)، تقدير جيد جيداً،لعام 2001 م ،(جامعة طنطا-فرع كفرالشيخ).
  5. ليسانس آداب و تربية لغة عربية،تقدير جيد،لعام 2000 م،(جامعة طنطا-فرع كفرالشيخ).

أبحاث علمية محكمة باللغـة العربيـة

يهدف البحث الحالي إلى: 1. الکشف عن إمکانية بناء نموذج سببى  أمثل بين المتغيرات المستقلة(أبعاد تقدير الذات) والمتغير التابع (الدرجة الکلية للذکاءات المتعددة) لدى طالبات جامعة السويس فى ضوء نظرية جاردنر للذکاءات المتعددة2.الکشف عن وجود  اختلافات فى ديناميات الشخصية بين الحالات الطرفية على مقياس الذکاءات المتعددة لدى طالبات  جامعة السويس کما يوضحها اختبار التحليل الکلينيکى للشخصية،  وذلک على عينة قوامها(228) طالبة من طالبات الفرقة الأولى بکلية التربية بجامعة السويس بمتوسط عمر زمنى قدره (19.23) سنة، وانحراف معيارى قدره (0.41)، باستخدام الأدوات التالية:1. مقياس الذکاءات المتعددة لدى طالبات الجامعة[إعداد: الباحث الحالى] 2. مقياس تقدير الذات لدى طالبات الجامعة[إعداد:الباحث الحال] 3. استمارة دراسة الحالة للمراهقين ذوى الاحتياجات الخاصة"غير العادين" (إعداد: باظة، 2006) 4. اختبار التحليل الکلينيکى للشخصية[إعداد: البحيرى، 2016]، وقد أسفر البحث الحالي على النتائج التالية: 1. يؤثر کلٌ من : تقدير الذات الذات الرفاقى ، تقدير الذات الشخصى وتقدير الذات الأکاديمى على الدرجة الکلية لمقياس الذکاءات المتعددة 2. يوجد اختلافات فى ديناميات الشخصية بين الحالات الطرفية  على مقياس الذکاءات المتعددة لدى طالبات جامعة السويس على اختبار التحليل الکلينيکى للشخصية.