ملخص السيرة الذاتية

الاسم الرباعي: نبيل عبد الخالق محمد متولي.

الوظيفة الحالية: استاذ متفرغ.

محل الميلاد: الشرقيه.

الجنسية: مصري.

التخصص العام: أصول التربية.

التخصص الدقيق: تاريخ التربية والتعليم.

المؤهلات العلمية

م

الدرجة

الجهة المانحة

تاريخ الحصول عليها

1

لیسانس اداب وتربيه (جغرافيا )

جامعه الزقازيق

1975

2

دبلوم خاص

جامعه الزقازيق

1980

3

ماجستير اصول تربيه

جامعه الزقازيق

1988

4

دكتوراه في اصول التربيه

جامعة القاهرة

1994

التدرج الوظيفى

م

الوظيفة

جهة العمل

من

إلى

1

مدرس

التربيه والتعليم

1975

1991

2

باحث مساعد

المركز القومي للبحوث التربويه

1991

1994

3

باحث

المركز القومي للبحوث التربويه

1994

1996

4

مدرس اصول تربيه

كليه التربيه بالسويس

1996

1998

5

استاذ مساعد

كليه التربيه للبنات بالمملكه العربيه السعوديه

1998

2004

6

استاذ اصول التربيه المشارك

كليه التربيه للبنات جامعه الاميرة نورة بالمملكه العربية السعوديه

2004

2005

7

استاذ اصول التربيه المشارك

كليه تربيه للبنات جامعة تبوك بالمملكه العربية السعوديه

2005

2008

8

رئيس قسم اصول التربيه

كليه التربيه بالسويس

2008

2013

9

استاذ متفرغ

قسم اصول التربية جامعة السويس

2013

حتى الآن

أبحاث علمية محكمة باللغـة العربيـة

 

  1. مجالس الامناء كصيغه لربط المدرسة بالمجتمع دراسة ميدانيه في ضوء بعض الخبرات الاجنبيه، المركز القومي، القاهرة 1996. (مع آخرين)
  2. معلم الأنشطه للصفوف الثلاثه الأول من المرحلة الابتدائيه، المركز القومي لتطوير اعداد المعلم و تدريبه ورعايته اعداد المعلم وتدريبه ورعايته، القاهرة، 1996.
  3. نموذج مقترح لاعداد معلم التعليم الثانوي في مصر في ضوء تجربه اليابان (مع آخرين) المؤتمر القومي لتطوير إعداد تامعلم وتدريبه ورعايته، القاهرة، 1996.
  4. تنشيط دور الجهود الغير حكوميه في التعليم الثانوي، المركز القومي للبحوث التربوية، القاهرة 1997.
  5. لمحة تاريخيه عن دور الجهود غير الحكوميه في التعليم المركز القومي للبحوث التربوية، القاهرة، 1997.
  6. اتجاهات التحول في التعليم الثانوي العام من 1981 الي 1998، مجله علم النفس الهيئة المصرية العامة للكتاب، 48، 1998.
  7. دور المشاركة الشعبيه في تمويل التعليم المصري اشكاليات الحاضر وسيناريوهات المستقبل مجله مستقبل التربيه العربية العدد 21، القاهرة، 2001.
  8. ترشيد الانفاق في التعليم (بحث مرجعي) اللجنه العلمية للتربيه وعلم النفس، القاهرة 2000.
  9. تنميه الموارد المالية في مجال التعليم ( حث مرجعي) اللجنة العلمية للتربيه وعلم النفس، القاهرة، 2001.
  10. دور مدرسه المستقبل في تعزيز الهوية العربية الاسلاميه، مجله كليه التربيه، جامعه الملك سعود، الرياض، 2002.
  11. تدريب معلم المرحلة الثانويه على رأس العمل، مجله مستقبل التربيه العربيه، العدد 25,، القاهرة، 2002.
  12. تجديد منظومة المدرسة الثانوية في ضوء مفهوم التعليم الالكتروني، مجله كليه التربيه بالزقازيق، 2004.
  13. تعزيز الهوية العربية الاسلامية، ندوه مدرسه المستقبل المنعقدة بكليه التربيه جامعه الملك سعود بالرياض، 2002.
  14. حق الطفل في التعليم في المملكه العربيه السعوديه, معهد بحوث التراث جامعه ام القري 2006

 

 

 

 

 

 

 

 

الخبرات الاكاديمية

م

Special Experience

Duration

1

التدريس بالتربيه والتعليم

16 سنة

2

العمل البحثي والتطبيقي بالمركز القومي للبحوث التربويه

6 سنوات

3

العمل بالجامعات السعوديه (الباحة - الرياض- تبوك)

10 سنوات1996- حتى الآن

4

العمل بجامعة السويس

------

5

عضويه عدد من المؤتمرات التربويه في مصر والمملكة السعوديه العربيه

------

6

الاشتراك في دورات تدريب المعلمين اثناء الخدمه في جمهورية مصر العربيه

------

7

عضويه عدد من اللجان بكليه التربيه بجامعة السويس

------

8

استضافتي في الاذاعة والتليفزيون المصري لما يقرب من منه برنامج حواري

------

9

عضويه عدد من الجمعيات العلمية بمصر والمملكة العربية السعودية

------

10

زياده عدد من الاسر الطلابية بكليه التربيه بالسويس

------

11

حضور الدورة التدريبية للمعنيين برياضة الاطفال بكليه رياضة الاطفال ببورسعيد 2009

------

12

حضور عدد 4 برامج تدريبيه لتنميه قدرات اعضاء هيئه الدريس بجامعة السويس

------

13

القيام بدور المدرب بمشروع تحسين الطفولة المبكرة بوزاره التربيه والتعليم بالاشتراك مع كليه التربيه جامعه السويس

------

14

القيام بدور المدرب في الدورة التدريبية لتهيئه روضات

------

الاشراف على الرسائل العلمية

الاشراف على الرسائل العلمية

 

عدد الرسائل التي تم مناقشتها

عدد الرسائل التي ما زالت تحت الاشراف

الماجستير

15

3

الدكتوراه

5

1

الرحلات العلمية البحثية

إجمالي عدد الأبحاث العلمية:

14

عدد الأبحاث المنشورة بالدوريات المحلية

14

عدد الأبحاث المقبولة والمقدمة بمؤتمرات داخل البلاد

10

عدد الأبحاث المنشورة بالدوريات الأجنبية

4

عدد الأبحاث المقبولة والمقدمة بمؤتمرات خارج البلاد

4